النسخة الكاملة

الحجاوي لجفرا: علينا انتظار تقرير اللجنة للفصل في حالة الشاب العزام

الخميس-2021-07-02 02:23 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - رفض عضو لجنة الاوبئة الدكتور بسام الحجاوي التعليق على مانشرته "جفرا" في تقرير لها يوم امس عن حالة "التأتأة" التي حدثت مع الشاب داوود العزام بعد تلقيه مطعومين مختلفين "سينوفارم واسترازينكا" في محافظة أربد، وذلك احتراماً للجنة المختصة والتي اجرت فحوصات للشاب في مستشفى الملك المؤسس بمحافظة اربد.

وقال الحجاوي لجفرا، "ان هناك لجنة طبية مختصة قامت بإجراء الفحوصات الكاملة على الحالة المرضية وهي في طور اعداد تقريرها الفاصل والذي سيصدر قريباً".

واضاف، "ان هناك تقريرين في طور الإعداد لحالة متوفي مركز تطعيم الجامعة الاردنية في الطب الشرعي والآخر للجنة طبية لحالة الشاب العزام والذان سيكشفان عن حالتهم".

وطمأن الحجاوي المواطنيين ودعاهم لعدم التردد في التسجيل على منصة "المطاعيم" قائلاً "أن هناك مئات الملايين حول العالم تلقوا المطعوم ولم يحدث لهم أي شيء وهذه الحالات فردية ويتم دراستها كون المطعوم جديداً، مناشداً في الوقت ذاته المواطنين الابلاغ عن اي اعراض جانبية يتعرضون لها وذلك للمساهمة في دراسة حالات المطاعيم والاعراض الجانبية لها.

واثارت مقابلة مع شاب اجرتها اذاعة "ميلودي" ونشرتها وكالة جفرا الجدل حول حالة شاب قال انه بدأت تظهر لديه اعراض "التأتأة" بعد تلقيه مطعومين مختلفين.