النسخة الكاملة

السليمات لـ"جفرا": إشكالية نقص الأسرة لا تزال موجودة في البشير..والطوارئ الجديد يضاهي مستشفيات عالمية

الخميس-2021-06-29 01:19 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد مدير مستشفيات البشير د.عبد المانع السليمات، أن إشكالية نقص الأسرة ما تزال موجودة لدرجة أن المريض يمكث يوم ويومين في قسم الطوارئ لعدم توفر أسرة فارغة في الأقسام، لافتاً إلى أن الاكتظاظ بات يتلاشى بعض الشيء وخاصة مع إعادة استئناف عمل العيادات الخارجية من جديد.

وأضاف السليمات لـ"جفرا نيوز"، أن إشكالية نقص الأسرة باتت تتلاشى نوعاً ما، ومستشفى البشير تحديداً لا يواجة أية مشاكل مع المواطن المؤمن صحياً، لأنه في حال عدم وجود سرير يتم منحه تحويله إلى مستشفى بديل على نفقة التأمين.

وبيّن أن قسم الطوارئ الجديد مجهز بأحدث الإمكانيات ويضم غرف عمليات وعناية حثيثة و6 أقسام للحالات الحرجة والمتوسطة، وأجهزة تضاهي مستشفيات عالمية غير متوفرة بكافة مستشفيات المملكة بواقع 150 سرير.

وأشار إلى أن مستشفى البشير يستقبل يومياً 3000 مراجعاً بشكل يومي، ووزارة الصحة زودتنا بطبيب مختص بمرض الروماتيزم، ومن المتوقع أن يباشر عمله خلال يومين، مضيفاً أن كافة الاختصاصات متوفرة ولكن بشكل محدود مما يترتب ضغط وأعباء على الكادر الطبي، لكونه لا يعقل أن يناوب الطبيب المختص لمدة 30 يوماً.

وختم السليمات حديثه لـ"جفرا نيوز" أن هناك عدد قليل في أطباء المختصين بجراحة الأوعية الدموية، وجراحة الصدر، وهذا يرتب أعباء كبيرة، إلا أن كافة الاختصاصات متوفرة في مستشفيات البشير.