النسخة الكاملة

كل عام واميرنا الغالي بالف خير منكم نستمد العزم والعزيمة

الخميس-2021-06-28 12:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- كتب: الدكتور معن متروك العوامله

" نحن الشباب كالأجيال التي سبقتنا، نحمل إرثاً من الحكمة والقيم المشتركة التي تركها أجدادنا. وعلينا، كمن سبقنا، أن نكافح من أجل أن نوفق بين ما ورثناه وبين الواقع الذي نعيشه اليوم، وهو واقع غير مسبوق."
هذه الكلمات من خطاب عالمي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2017 قالها أصغر من ترأس جلسة لمجلس الامن الدولي سناً، لمناقشة دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام في العام 2015.
ومنذ ذلك الحين وقبله وشواهد الابداع وسمات الريادة بصمات تُرى وذكر يُسمع.

إن إرث الحكمة لا يضاهيه إرث ولا يعتليه نفيس، ولا فضل، سوى  فضل من صانه وأكثره، في وقتٍ أصبح الواقع يأكل من نفسه ويُفني مبدأه ولا ينجو منه سوى حملة الرسالة ومن يؤمنون دوماً بأن كلمة الحق ثروة غير ناضبه وإرث لا يجوز التفريط فيه.

إن عالم اليوم أحوج ما يكون لروح الشباب وألق التجربة، والمستقبل لا يقدح زناده سوى عزيمتهم وهمتهم، فهم الطاقة وهم الحلم الذي سيتحقق وهم حراس الغد ومأمنه وأمانه، وإن هذه الأرض مباركة بترابها يهيئ لها المولى جلت قدرته أسباب البقاء ودواعيه لتبقى حتى يرث الله الأرض وما عليها درة مصانة.

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وريث الحكمة من الأجداد وحافظها، وأنتم تحملون رسالة الحق راية وفكرا، نستلهم منكم العزم وهمة الشباب ونسير حيث سارت خطاكم، فأنتم بإرادة الله وحكمته داعيا لبقاء الأردن  حرا عربيا مباركا.
مبارك احتفالنا بعيد مولدكم  الميمون ومبارك لنا بكم ومنكم نستمد العزم والعزيمة، حماكم الله وكل عام وانتم ترفلون بثوب الصحة والعافية والخير والرشاد.