النسخة الكاملة

العفيف لـ"جفرا": عوض الله لم يدلِ باعترافات قبل الجلسة..والشريف حسن أقر بحيازة المخدرات والنيابة استمعت لشاهدين

الخميس-2021-06-21 04:16 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد المحامي محمد العفيف (وكيل الدفاع عن المتهم في قضية الفتنة باسم عوض الله)، أن موكله  عوض الله لم يدلِ بأية اعترافات سابقة حول قضية الفتنة قبل جلسة اليوم، مشيراً إلى أن الشريف حسن أدلى باعترافات سابقة حول حيازة المواد المخدرة فقط دون أن يقر بالاتهامات التي وجهت إليه ضمن لائحة الاتهام.

وأضاف العفيف لـ"جفرا نيوز" أن المحكمة استمعت في جلستها الأولى اليوم الاثنين إلى شاهدي نيابة عامة اثنين، والمتهمين أفادا بأنهما غير مذنبين، موضحاً أن المحكمة تمتلك الصلاحية بأن تكون الجلسة سرية إن كان هناك مصلحة قانونية.

وأشار إلى  أن المحكمة استغنت عن الاستماع لشاهدين آخرين، مشيراً إلى أن الجلسة الثانية لمحاكمة عوض الله والشريف حسن ستعقد يوم غد الثلاثاء عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وبين أن الجلسة المقررة غداً ستستمع  للشاهد الأخير وستكون مغلقة كحال جلسة اليوم الاثنين.

يذكر أن محكمة أمن الدولة قررت اليوم الاثنين أن تكون الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة باسم إبراهيم يوسف عوض الله، والشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسين، سرية، ليتم منع  وسائل الاعلام والمحامين غير الموكلين بالدفاع عن المتهمين، من الدخول الى قاعة المحكمة.

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي، على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما كل من (باسم إبراهيم يوسف عوض الله) و(الشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسين).