ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء) الطراونة: بدء الموجة الثالثة من كورونا..وسنشهد تباينا بين الإصابات والإدخالات 90 % نسبة الإصابة بكورونا بين النزلاء الجدد في السجون أجواء صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-06-21 01:30 pm

ابو الراغب لجفرا : "اجراءات قانونية بحق مواقع مخالفة تستخدم البث المباشر لبرامج واتصالات" ودورات مستمرة لخريجي الاعلام والعاملين في القطاع

ابو الراغب لجفرا : "اجراءات قانونية بحق مواقع مخالفة تستخدم البث المباشر لبرامج واتصالات" ودورات مستمرة لخريجي الاعلام والعاملين في القطاع

جفرا نيوز - فرح سمحان 

قال مدير عام هيئة الإعلام  طارق أبو الراغب ، إن الهيئة تعتزم عقد دورات مستمرة وعلى مدار السنة لخريجي الصحافة والإعلام والعاملين في هذا المجال ، والمهتمين به بواقع 30 ساعة كل محور منها سيشمل 6 ساعات ، لافتا أنها ستكون مجانية وستضم ثلة من أمهر الناطقين الإعلاميين ومن يعملون في حقل الإعلام والتقديم ، وكذلك العاملين في جانب الإعلام التشريعي من حيث سن القوانين المشرعة للعمل الإعلامي وغيرها . 

وكشف أبو الراغب لـ جفرا نيوز ، أن من بين الأسماء التي ستقدم الدورات الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي ، وخالد القضاة عضو  مجلس نقابة الصحفيين ، وغيرهم . 

وأشار الى أن الدورات ستبدأ وبعدد قليل بواقع 15 شخصاً تماشياً مع الحالة الوبائية السائدة في المملكة ، وانطلاقا من الرؤى الملكية في التركيز على هذا الجانب ودور الهيئة حياله . 


البث المباشر ودور هيئة الإعلام تجاهه ...  

في هذا الصدد أوضح أبو الراغب أن الهيئة اتخذت إجراء قانوني " كتنبيه" بحق المواقع المخالفة التي تستخدم البث المباشر بوضع رقم تفاعلي واخذ اتصالات ووجود أسم برنامج ، اما فيما يتعلق بالبث المباشر الذي ينقل صورة الحدث كما هي فهذا لا خلاف عليه . 

وأضاف أن بعض المواقع التزمت بالتنبيه الموجه اليها من قبل الهيئة ، والبعض الأخر لم يلتزم ، مشيرا الى أن هناك حاجة لتعديل بعض التشريعات في ما يتعلق بهذا الجانب . 


وفي رده على سؤال "جفرا نيوز" ، فيما يتعلق بمقصده حول ضبط التواصل الإجتماعي ، أوضح ابو الراغب أنه قصد ضبط ايقاع التواصل الإجتماعي من حيث المحتوى المقدم وإعطاء مساحة أوسع للإعلام الرسمي والمهني ليقود الرأي العام بدلاً من الوسائل التي قد تبث من الخارج للتشويه والطعن في الدولة ومنجزاتها وقيادتها ومؤسساتها . 


وعن المواقع التي تم حجبها ، قال إنه تم حجب عدد من المواقع وهناك توجه لحجب أخرى ، وذلك لأنها غير مرخصة وتدعي ذلك ، وبعضها لم يلتزم بشروط الترخيص كعدم وجود رئيس تحرير وغيرها ، والبعض الآخر يقوم بممارسات مخالفة للقانون بشكل واضح وقطعي . 

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر