النسخة الكاملة

ابو الراغب لجفرا : "اجراءات قانونية بحق مواقع مخالفة تستخدم البث المباشر لبرامج واتصالات" ودورات مستمرة لخريجي الاعلام والعاملين في القطاع

الخميس-2021-06-21 01:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

قال مدير عام هيئة الإعلام  طارق أبو الراغب ، إن الهيئة تعتزم عقد دورات مستمرة وعلى مدار السنة لخريجي الصحافة والإعلام والعاملين في هذا المجال ، والمهتمين به بواقع 30 ساعة كل محور منها سيشمل 6 ساعات ، لافتا أنها ستكون مجانية وستضم ثلة من أمهر الناطقين الإعلاميين ومن يعملون في حقل الإعلام والتقديم ، وكذلك العاملين في جانب الإعلام التشريعي من حيث سن القوانين المشرعة للعمل الإعلامي وغيرها . 

وكشف أبو الراغب لـ جفرا نيوز ، أن من بين الأسماء التي ستقدم الدورات الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي ، وخالد القضاة عضو  مجلس نقابة الصحفيين ، وغيرهم . 

وأشار الى أن الدورات ستبدأ وبعدد قليل بواقع 15 شخصاً تماشياً مع الحالة الوبائية السائدة في المملكة ، وانطلاقا من الرؤى الملكية في التركيز على هذا الجانب ودور الهيئة حياله . 


البث المباشر ودور هيئة الإعلام تجاهه ...  

في هذا الصدد أوضح أبو الراغب أن الهيئة اتخذت إجراء قانوني " كتنبيه" بحق المواقع المخالفة التي تستخدم البث المباشر بوضع رقم تفاعلي واخذ اتصالات ووجود أسم برنامج ، اما فيما يتعلق بالبث المباشر الذي ينقل صورة الحدث كما هي فهذا لا خلاف عليه . 

وأضاف أن بعض المواقع التزمت بالتنبيه الموجه اليها من قبل الهيئة ، والبعض الأخر لم يلتزم ، مشيرا الى أن هناك حاجة لتعديل بعض التشريعات في ما يتعلق بهذا الجانب . 


وفي رده على سؤال "جفرا نيوز" ، فيما يتعلق بمقصده حول ضبط التواصل الإجتماعي ، أوضح ابو الراغب أنه قصد ضبط ايقاع التواصل الإجتماعي من حيث المحتوى المقدم وإعطاء مساحة أوسع للإعلام الرسمي والمهني ليقود الرأي العام بدلاً من الوسائل التي قد تبث من الخارج للتشويه والطعن في الدولة ومنجزاتها وقيادتها ومؤسساتها . 


وعن المواقع التي تم حجبها ، قال إنه تم حجب عدد من المواقع وهناك توجه لحجب أخرى ، وذلك لأنها غير مرخصة وتدعي ذلك ، وبعضها لم يلتزم بشروط الترخيص كعدم وجود رئيس تحرير وغيرها ، والبعض الآخر يقوم بممارسات مخالفة للقانون بشكل واضح وقطعي .