الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء) الطراونة: بدء الموجة الثالثة من كورونا..وسنشهد تباينا بين الإصابات والإدخالات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-06-17 01:04 pm

عم شهيدة القدس عفانة يروي "لجفرا"حالتها الصحية قبل استشهادها

عم شهيدة القدس عفانة يروي "لجفرا"حالتها الصحية قبل استشهادها

جفرا نيوز - محمد شاهين

كشف عم شهيدة القدس "مي عفانة" انها كانت تعاني من وعكة صحية ادت لدخولها المستشفى حيث كان لديها نقص في "الدم" وهذا ما يمكن ان يجعلها تفقد الوعي في اي وقت .

واضاف عفانة في حديثه لـ"جفرا" ان المرحومة مي كانت عائدة من عملها في الجامعة من محافظة رام الله الى القدس ويبدو انها تعرضت لانتكاسة صحية ادت الى دخولها الى منطقة غير مسموحة، ولم تقوم بأي عملية دهس كما يدّعي الاحتلال حيث قام جنود الاحتلال باطلاق النار عليها مما ادى الى استشهادها

وبين انه تواصل مع احد ضباط الاحتلال لفهم حيثيات الموضوع وادّعى انها كانت مقدمة على عملية "استشهادية" ورفضوا تسليم جثمانها .

واشار عفانة انه لا يوجد اي اثبات على ان "مي" قامت بأي عملية حيث لا يوجد اي صور او فيديوهات تثبت ذلك وأكد ان الوحدة الوطنية التي وصلنا اليها في فلسطين من شمالها الى جنوبها هو انتصار بحد ذاته

وطالب عفانة باستلام جثمان الشهيدة "مي" وجميع الشهداء الذي يقوم الاحتلال بحجز بحجز جثامينهم وهم 4 شهداء من منكقة ابو ديس وحدها.

ودعا جميع المؤسسات الدولية وجمعية الهلال الاحمر ان يقوموا بالضغط على الاحتلال لتسليمهم جثمان ابنتهم السهيدة ليقوموا باكرامها ودفنها .

واكد عفانة ان المواطنين الفلسطينيين في القدس يعانون من تمييز عنصري وضغوطات على اعلى المستويات بالاضافة الى "حواجز الموت" التي يقيمها الاحتلال على معظم الطرقات .

يشار الى أن الشهيدة مي عفانة (29 عاماً)  تنحدر من بلدة "أبو ديس" أمس، وارتقت عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليها قرب قرية "حزما" شمالي القدس المحتلة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس وطعن مزدوجة.

والشهيدة الفلسطينية مي عفانة حاصلة على درجة الدكتوراة بالصحة النفسية، من جامعة مؤتة في الأردن، بحسب تعريفها عن نفسها في صفحتها على "فيسبوك".

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر