النسخة الكاملة

تضارب الانباء حول زيارة "هنية" لعمان قريباً.. مصادر تنفي لجفرا والإسلاميين لا علم لنا وحماس لاترتيبات خلال الايام القادمة

الخميس-2021-06-13 11:46 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

بعدما انفردت جفرا نيوز منذ نحو اسبوعين عن وجود توجهات لقيام رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بزيارة مرتقبة الى العاصمة عمان خلال الأيام القليلة القادمة , فيما لم تحدد الانباء موعد وترتيبات الزيارة المرتقبة، مؤكدة أنها الزيارة الأولى للعاصمة عمان دون ان يكون على جدولها أي لقاء سياسي مع شخصيات رفيعة المستوى، لكن ربما ان تتطرق لآخر المستجدات حول القضية الفلسطينية خاصة بعد معركة القدس مع مسؤوليين.

من جانب آخر طلب مصدر رسمي من (جفرا) التواصل مع وزارة الخارجية لمعرفة موضوع الزيارة رافضاً الاجابة على اسئلة حول اهم بنود الزيارة وبحث ملف الاسرى الاردنيين في سجون الإحتلال وان كان سيقابل شخصيات رسمية رفيعة المستوى في الممكلة.

إلى ذلك نفى مصدر رفيع مستوى في جبهة العمل الاسلامي - عمان لجفرا، تبليغهم كحزب بالزيارة المرتقبة لهنية.

على صعيد آخر نفى مصدر في حركة حماس لوكالة "القدس برس" وجود زيارة مرتقبة لهنية لعمان قائلاً ،""لا يوجد ترتيب زيارة لهنية إلى الأردن خلال الأيام القادمة".

ومن الجدير ذكره أن العلاقة بين حماس والأردن محل نقاش داخلي في عمان، وقد اجريت اتصالات بين بعض المسؤولين اردنيين مع قادة في الحركة خلال الحرب التي جرت.

ويعمل الأردن على تكثيف جهوده الدبلوماسية في المنطقة والاستماع لكافة الأطراف.