طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-06-10 10:56 am

"رادار" الخصاونة.. وداعاً لدمج المؤسسات المستقلة ..حكم كف مكرون 6 اشهر..صواريخ الرزاز..انتبهوا لارتفاع المواد الغذائية والمعدات والملابس.."اعصابك ياعودات"..واستفتاء "طوط"

"رادار" الخصاونة.. وداعاً لدمج المؤسسات المستقلة ..حكم كف مكرون 6 اشهر..صواريخ الرزاز..انتبهوا لارتفاع المواد الغذائية والمعدات والملابس.."اعصابك ياعودات"..واستفتاء "طوط"

 
جفرا نيوز - عصام مبيضين 

الحلايقة ليس رئيساً للوزراء
انشغلت العاصمة عمان امس باشاعة  قدوم رئيس وزراء جديد الى الدوار الرابع ،هو الدكتور محمد الحلايقة ( نائب رئيس وزراء اسبق مع حكومة على ابو الراغب) ، حيث انهمرت الاتصالات  بين وزراء سابقين، ونخب  الصالونات السياسية، لمعرفة  حقيقة الخبر، فتبين ان الخبر عبارة عن  اشاعة، وهي عابرة  لجبال عمان  والان البحث عن نواه التاويل .. ومصدر الخبر 
*******
احذروا ارتفاع الاسعار  
احذروا يا سادة  من ارتفاع الاسعار والتضخم  (النصيحة كانت بجمل  سابقا) منتدى اطلق" صرخة عالية" : انه مع  ارتفاع  كلف الشحن بالمواني والمطارات  البروتوكولات الصحية ، سترتفع  اسعار  بعض المواد الغذائية ("  القمح الذرة الملابس الصلب والحديد النحاس   النفط الخام  الى  ما نسبته ..... الخ ) وذلك سيؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم في الأردن إلى معدلات غير مسبوقة، إن التعافي من ارتفاع التضخم  يتطلب وقت أطول من المدة المستغرقة في الارتفاع.. انتبهوا ....
  *******
الخصاونة يهتم بملف الاعلام 
رئيس الوزراء بشر الخصاونة  يهتم في  ملف الاعلام  بشكل كبير  ويتابع حيثيات وتصريحات الوزراء  في الحكومة، وكبار المسؤولين ،  وهناك "كونترول "، وضوابط على كل كلمة  ضمن فلسفة ( الحرص واجب ) من حيث اهمية  الكلمات  والمعلومات وانعكاسها ،والصدى الراجع لها  هناك" رادار" في الدوار الرابع  يدرس التصريحات ......قبل وبعد .
********
هجوم ارض جو على الرزاز 
تعرض رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز الى هجوم (ارض جو من منصات وشبكات التواصل الاجتماعي)، بعد تصريحه ان هناك ازمة اقتصادية قادمة، وابرزها تحديات  البطالة والفقر والمديونية، حيث البعض قال له :(المر لم يمر) السؤال ما هي أسباب حملة الانتقادات التي شنها البعض نحو الرزاز الغائب عن الاضواء،ولماذا الوشوشات و"الطخ" اللبيب يفهم 
*********
التوتر والعصبية مسؤول
بدأت تظهر ملامح التوتر والعصبية على شخصية معروفة (.....) ملامح ذلك يرصدها المقربون في الجلسات الخاصة في الاجتماعات تظهر رغم أنّه النصائح  له ان يتميز بالهدوء الشديد، وضبط الأعصاب، ولكن الضخ الإعلامي ودق الاسافين فاقمت من غضب الشخصية  في الجلسات  بعيدا عن الاضواء.. امسك  اعصابك.
********
شخصية اقتصادية امام المحاكم
طلبت احدى المحاكم المعروفة في العاصمة عمان  شخصية اقتصادية معروفة  جدا (....)  للمثول امام القضاء، والقضية ، هي التهرب الضريبي باحدى الشركات المعروفة ، والتي وصل ملفها الى المحكمة ، الشخصية المعروفة ، قامت بتوكيل مجموعة من كبار المحامين للدفاع عنه ولكن لم يعرف حجم المبالغ المتراكمة في القضية.
*****
حزب الكنبة
استغرب البعض عدم الحوار مع  حزب الكنبة  ضمن حوارات  الاصلاح ،نشطاء الكنبة غاضبون وهم  حزب لامبالي يجمع التنظير والسجائر والمنفضة والقهوة وفيس بوك والنميمة والاسرار والولائم والسهرات بعضهم من النخب المتقاعدة ، حزب الكنبة  يتابع  الاحداث    تحت نسائم الصيف "حزب الكنبة هو الاقوى  وبدا  ينشط في الظروف الحالية  عبر الاتصالات السياسية ومتابعة التطورات المحلية الساخنة اولا باول
*******
 كف مكرون يكلف الشاب 6 اشهر 
 داميان الشاب الذي صفع الرئيس إيمانويل  ستتمّ محاكمتة اليوم وهو  متهم بممارسة "أعمال عنف، قد  تتسبّب بعجز، ضدّ شخص يتولّى سلطة عامة” الحكم سيكون  بحدود 6 اشهر وربما  ويستبدل بغرامة ، الشاب  داميان قريب من "حراك السترات الصفراء”، الحركة الاحتجاجية غير الحزبية،؟؟ أمّا آرثر سي صديقة وهو "أعزب،  عاطل عن العمل مؤقتاً، واعتُقل مع صديقه بعد تصويره الاعتداء على رئيس الدولة”، فقد "شرح أسباب وجوده في مكان الحادث من دون أن يشارك في الاعتداء” على ماكرون.
*******
 استفتاء طوط  الغاز 
ياجماعة  ماهي اخبار نتائج وقرارات استفتاء هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ، حول ابعاد " طوط " سيارات الغاز ، واعتماد نظام التطبيقات الذكية  لتلبية الطلبات خلال موقع  الكتروني، وحسب الاستفتاء،  تم استبدال  بدل  صوت الموسيقى لمركبات توزيع الغاز المنزلي عبر الطلب عبر الهاتف، والطلب سيكون  بواسطة التطبيق الذكي ..
*****
ذهب مع الريح دمج المؤسسات المستقلة  
ذهب  مع الريح  ملف دمج  المؤسسات المستقلة  حيث اختفت الخطط رغم   ارتفاع عجز الموازنة ، حيث بينت التصريحات  السابقة : عدم وجود استثناءات بموضوع الدمج، و ان جميع مؤسسات الدولة، ستخضع لاعادة تقييم تمهيدا لهيكلتها، باستثناء بعض المؤسسات السيادية مثل البنك المركزي ودائرة قاضي القضاة وديوان المحاسبة ... الموضوع  تبخر..وذهب مع الريح  .
******
 اعصابك..ياعودات ..!!
دعا البعض المحامي رئيس مجلس النواب عبدالمنعم  العودات الى ان يكون (رلاكس....) خاصة  ان اعصابة بدات تفلت حيث  قال  العودات إنه سيخرج كل نائب يخالف النظام الداخلي من خارج القبة على العموم  الدورة الاولى حملت ذكريات اقعد   يا علي .. "وطز"والخلاف على  التصريحات   سأقفز  على  الدستور ،  هذه عبارات  سعت بعض القوى لاستثمارها بهدف تجييش الشارع، إلى تنامي الدعوات المطالبة بحلّه ...امسك اعصابك يا عودات.