طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-06-07 10:36 am

بالفيديو" عاملون في قطاع السياحة واصحاب بازارات يتحدثون لجفرا: أنقذونا من الانهيار !

بالفيديو" عاملون في قطاع السياحة واصحاب بازارات يتحدثون لجفرا: أنقذونا من الانهيار !


جفرا نيوز: احمد الغلاييني / تصوير - محمد شاهين

اشتكى اصحاب بازارات ومتاحف  سياحية في العاصمة عمان ،وخاصة وسط البلد من اوضاعهم المادية الصعبة مع تعرضهم لخسائر مالية كبيرة ،و في ظل جائحة كورونا وغياب السياح عن القدوم الى المملكة وزيارة مختلف المواقع السياحية.
 
" جفرا" قامت باجراء بحولة موسعة مقابلات بالفيديو مع متضرري هذا القطاع، حيث طغى التشاؤم على توقعات عاملين في القطاع من إمكانية تعافي القطاع خلال العام الجاري، وانتقدوا عدم وقوف وزارة وهيئة تنئيط السياحة وامانة عمان معهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

صناعة السياحة تعتبر نفط الأردنيين لأهميتها في الناتج المحلي الإجمالي، ومصدرا رئيسا لمداخيل النقد الأجنبي ويضم القطاع قرابة 700 مكتبا سياحيا، تشير الأرقام إلى أن 60 بالمئة منها أعلنت الإغلاق رسميا.

وتاليا المقابلات :