طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-06-02 01:34 pm

أبو سل يوضح لـ جفرا حقيقة الوفاة عند أخذ البنج بعد تلقي مطعوم كورونا ويؤكد : المطاعيم "آمنة "

أبو سل يوضح لـ جفرا حقيقة الوفاة عند أخذ البنج بعد تلقي مطعوم كورونا ويؤكد : المطاعيم "آمنة "

جفرا نيوز - فرح سمحان 

نفى مدير برنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة، الدكتور كامل أبو سل ما يتم تداوله حول منع من يأخذ مطعوم كورونا من أخذ البنج أو البنج الموضعي عند طبيب الأسنان ، بحجة أن له خطر كبير على صحة الإنسان وقد يؤدي للوفاة وفق ما تم تداوله . 

وأوضح لـ جفرا نيوز ، أن المطاعيم آمنة وفعالة ، لافتا أنه لا داعي للإنتظار بعد اخذ المطعوم لزيارة طبيب الأسنان أو حتى أخذ أي نوع بنج أو ادوية أخرى اذا كان هناك حاجة لذلك . 

وأكد أبو سل على مأمونية وفعالية المطاعيم كافة ، ولا صحة لما يدار بخلاف ذلك  .

وأضاف أنه لا يوجد مصدر موثوق لما يتم تداوله ولا يمكن اعتماده أو اتباعه كمرجع . 

جاء ذلك التوضيح من قبل وزارة الصحة بعد تداول رواد مواقع التواصل لنص رسالة تدعي أن البنج يسبب الوفاة في حال كان الشخص قد تلقى المطعوم .