الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-06-02 12:28 pm

مواطنون ينامون امام البريد لحجز دور واستلام مستحقات المعونة .. العزة لجفرا السبب "عدم الالتزام " .. وصوالحة الرواتب على البنوك

مواطنون ينامون امام البريد لحجز دور واستلام مستحقات المعونة .. العزة لجفرا السبب "عدم الالتزام " .. وصوالحة الرواتب على البنوك


جفرا نيوز  - محمد شاهين

اشتكى مواطنون من الازدحام الشديد على بعض مراكز البريد المنتشرة في مختلف انحاء المملكة، وذلك خلال استلامهم حوالاتهم المالية المحولة لهم  من صندوق المعونة الوطنية. 

" جفرا  "تابعت الموضوع ورصدت وجود ازدحامات منتشرة في بعض مناطق االمحافظات والالوية ،وقد انتلقت الازمات من منطقة الى اخرى.
 
اليوم وأمس  كان هناك ازدحام شديد امام مركز بريد "النصر" حيث يخدم المنارة وجبل النصر وعالية وحي عدن ومخيم النصر وماركا الجنوبية والمرقب ومحيطهما حيث شهد اكتظاظا كبيرا منذ ساعات الصباح الاولى .

وفي لقاءات مع بعض  الاشخاص  في جبل النصر  اكدوا لجفرا  ان البعض يضطرون الى المبيت امام مكاتب البريد  ليلا لحجز الدور  امام مكاتب البريد صباحا.
 
وكان بين المراجعين اشخاص من كبار السن لا يستطيعون المشي وهم وبحاجة الى مرافقين لحملهم بالاضافة الى وجود اشخاص من المراجعين يقومون بالمبيت قبل يوم من موعد الاستلام حتى يتسنى لهم اخذ دور مبكرا باح اليوم من قبل مراجعي صندوق المعونة الوطنية ، حيث تجمع عشرات المواطنين امام مركز بريد " النصر" لاستلام مستحقاتهم الشهرية  .

من جهته كشف الناطق باسم البريد الاردني زهير العزة ان سبب الاكتظاظ الحاصل في مراكز البريد اليوم هو لعدم التزام منتفعي المعونة بالدور التي تعطيه لهم ادارة البريد عن طريق الاحرف الابجدية  .

واضاف العزة  في حديث" لجفرا" ان مؤسسة البريد في صدد اطلاق خدمة جديدة لمنتفعي المعونة لتسليمهم مستحقاتهم الشهرية من خلال بطاقات "صراف آلي" ولكن لم نحصل على الموافقات المطلوبة الى الان.  

من جهته قال ناجح صوالحة الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية ان الصندوق يقوم الان باستلام معاملات منتفعي المعونة لتحويل مستحقاتهم الى البنوك بدلا من الاصطفاف  واستلامها من خلال مراكز البريد  

واضاف صوالحة  ان تنظيم عملية التسليم للمستحقات هو دور مؤسسة البريد الاردني من خلال تأمين مفاعد خاصة للمراجعين وسرعة اجراء عملية الصرف .

 صوالحة اوضح إن فترة تعبئة الوثائق الخاصة لإصدار بطاقات صراف آلي لمنتفعي المعونة الشهرية المتكررة، ستكون في الفترة من 5 لغاية 30 حزيران المقبل، من مكاتب صندوق البريد.

ودعا المنتفعين إلى إحضار بطاقة الهوية الشـخصية، مبينا أن عملية استلام المعونة الشهرية المتكررة ستكون متاحة خلال الشهور القادمة في معظم مناطق المملكة من خلال الصرافات الآلية فقط.

واضاف، ان هذا الاجراء يأتي بناء على قرار الحكومة بالتحول الى منظومة الدفع الالكتروني بهدف رفع سوية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم في الحصول على هذه الخدمات في اماكن تواجدهم.