النسخة الكاملة

مصادر لـ"جفرا": إجراء انتخابات نقابة (الصحفيين والجيولوجيين والبيطرين والفنانين) في أيلول القادم

الخميس-2021-05-23 01:38 pm
جفرا نيوز -
 
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

كشفت مصادر مسؤولة لـ"جفرا نيوز"، أن الحكومة ستسمح للنقابات المهنية بإجراء الانتخابات بعد الأول من أيلول القادم،  لتكون النقابات الأقل عدداً من ناحية الأعضاء (الصحفيين والجيولوجيين والبيطرين والفنانين) ضمن الأولوية بإجراء هذا الاستحقاق الدستوري قبل النقابات الأكبر عدداً بالمنتسبين، وسط توقعات بأن يكون الوضع الوبائي أفضل بما هو عليه الآن وفق الخطط الحكومية الموضوعة.

تداعيات جائحة كورونا أسهمت بتأجيل الانتخابات في سبع نقابات مهنية: (الأطباء والمحامين والصحفيين والفنانين والصيادلة و البيطريين والجيولوجيين)، مما شكل مطالبات موسعة من قبل أعضاء تلك النقابات، بضرورة تسريع العملية الانتخابية؛ لكون تأجيلها ترك أثر سلبي على أداء النقابات وخاصة في جائحة كورونا. 

وشددت النقابات على ضرورة إقامة الانتخابات بأسرع وقت ممكن، بعد أن تم تأجيلها عدداً مرات، مطالبين من الحكومة بإعادة النظر حول قرار التأجيل وخاصة بأن هناك نقابات عدد أعضائها قليل وبالإمكان عقد انتخاباتهم وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه.

كان عدد من النقباء الصيادلة والمحامين والصحفيين والفنانين، أكدوا لـ"جفرا نيوز"، أن نقاباتهم قد خاطبت الحكومة وإدارة الأزمات من أجل إجراء الانتخابات، إلا أنهم لم يتلقوا الرد، موضحين أن المسألة لم يتم حسمها لغاية هذه اللحظة ولا يوجد معلومات كافية للبت بشكل نهائي.

وأضافوا أن هناك حاجة ماسة لإجراء الانتخابات لسبع نقابات مهنية، وخاصة نقابة الأطباء التي تدار وفق لجنة مشكلة برئاسة وزير الصحة، لافتاً إلى أن نقابة المحامين على استعداد تام بإجراء الانتخابات بأي موعد تحدده الحكومة، مشددين على ضرورة إلغاء أمري الدفاع (1 و2) لتتمكن النقابات من عقد الانتخابات بأسرع وقت.