النسخة الكاملة

(الرحاحلة) بفوكس انقذ وثائق الشيخ جراح..رقبة العقبة بين ابو الراغب والروابدة..العودات تحت القصف..مسؤول يعتقل كرسي.."فيرولينس" ينقذ السياحة بالاردن

الخميس-2021-05-20 10:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

من يستهدف العودات ؟
ما هي الجهات التى تستهدف رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات ، الامورغامضة حتى الان ، حيث ستجري الانتخابات بعد اقل من 6 شهور من الان مع اعلان افتتاح الدورة العادية للمجلس  قبل نهاية العام ، السؤال من   الجهات التي تترصد لرئيس مجلس النواب العودات هل الاسباب الانتخابات القادمة ام تصفية الحسابات ام ماذا ؟
****
بين ابو الراغب والروابدة العقبة
بين فلسفة رئيس الوزراء الاسبق عبدالروؤف الروابدة حول انتقاد انشاء منطقة العقبة الاقتصادية ..والرئيس الاسبق على ابو الراغب الذي كان متحمس لاقامتها ، العقبة فك رقبة ، على العموم المنطقة لا زالت حقل تجارب بعد سنوات وبعد اعطاء حرية تحصيل الضرائب والجمارك عادوا بعد 20 عاما (من رد من شرد) لالغاء الموضوع ،حيث شدد وزير المالية محمد العسعس على عدم جواز أن يكون في نفس الدولة جهتين للتعامل مع الضريبة وكذلك الجمارك، معتبراً أن ذلك يفتح باب التهرب الضريبي والجمركي!.
****
دودين مكان الطراونة
من المتوقع ان يغادر رئيس مجلس ادارة التلفزيون الاردني غيث الطراونة موقعه بعد  استلامة  له شهور فقط  ، حيث سيتسلم وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين، رئاسة مجلس ادارة التلفزيون التغيرات ستشكل الاعضاء الامال بتطوير التلفزيون الاردني الذي بشهد تراجع   كبير .
****
وزراء الموازي
قال كاتب ساخر (..) نحن شعب مستوزر في أكثره، وهناك الكثير من المواطنين الذين يرغبون في حمل لقب معالي، وتنحرق اعصابهم عند كل تعديل أو تشكيل وزاري، لعلهم يفوزون بحقيبة ما، مهما كان نوعها والمطلوب نفتح باب الموازي ، مقابل أن يدفع كل وزير موازي راتب وزير عادي للدولة – وليس العكس- ، بالتأكيد ستجني الدولة الملايين شهريا ، بدون اي كلفة.
****
الجهاز البريطاني "فيرولينس" ينقذ السياحة
مع تعرض القطاع السياحي لخسائر تجاوزت ثلاثة مليارات دينار، بسبب جائحة كورونا والإغلاقات المتواصلة والتقييدات التي فرضت على حركة المسافرين ، اقتراحات أن يتلقى القطاع بالكامل لقاحات كورونا قبل نهاية الموسم السياحي، وجلب الجهاز البريطاني "فيرولينس" الذي يساعد في كشف الاصابة بالفيروس خلال 20 ثانية وبتكلفة قليلة واستخدامه في المطارات المطارات والمعابر الأردنية، الجهاز يستخدم حاليا في مطار هيثرو.
****
ارسطوطاليس وقانون البلديات
نظرية ارسطوطاليس  نظرية غريبة جاءت من قبل الحكومة حيث حملت البلديات مسؤولية الفقر والبطالة ، في المحافظات والمناطق وارقامها المرتفعة للبلديات  ياحرام  .. واصبح دعم المحروقات والمخالفات من الحكومة ، وفق القانون الجديد عبر معايير، ، توزع على أسسها الواردات التي تجبيها الحكومة لمنفعة البلديات، فضلا عن تحقيقها لمعايير جوائز تحفيز البلديات، والتميز بتأدية المهام، وواجباتها، وإنجاز مشاريع تخلق فرص عمل
****
الرحاحلة بفوكس انقذ وئائق الشيخ جراح
كيف ساهمت سيارة "فوكس فاغن” بانقاذ وثائق الشيخ جراح حيث دعس المرحوم الراحل العظيم عبد الرزاق الرحاحلة على بنزين سيارتة لنقل سندات تسجيل الأراضي في الشيخ جراح (القواشين) والمخططات والتي تثبت ملكية الفلسطينيين إلى عمان الرحاحلة توفي عن عمر 97 رحمة ونقل بطولاتة حفيدة نشر عبد الله الدباس القضية الان ستصل المحاكم الدولية بفضل  البطل  الرحاحلة
****
مكافأت ملايين
ماهي حقيقة وجود وثائق عن صرف 2,9 مليون دينار مكافآت لمدراء وكبار المسؤولين في دائرة خدمية خلال السنوات الأربع الماضية لغير موظفيها .. الملف لدى احد النواب وسيطرح تحت القبة وهز يارز.
 
****
تشغيل الصخر الزيتي
الأردن بدأ من ايام توليد الطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي،   بعد طول انتظار وفق  معلومات "جفرا "طلب التحكيم الان في غرفة التجارة الدولية في (باريس) على أرضية الغبن الفاحش في اتفاقية شراء الطاقة، ولغايات إصدار حكم بوجود مقدار الغبن الفاحش في التعرفة الكهربائي، وتقرير حق شركة الكهرباء الوطنية بفسخ العقد، ما لم يتم إزالة ذلك الغبن الفاحش، رغم ان الخبير معاذ المبيضين عضو هيئة تحكيم في لندن قال ان الحكومة وشركة الكهرباء الوطنية ستخسر قضية التحكيم الموجهة ضد شركة العطارات
****
مخالفات تظليل السيارات
مالذي يجري مع دوريات "ادارة السير والدوريات الخارجية" حيث درجات الحرارة مرتفعة جداً(نار )  بالوقت الحالي ،ومع ذلك المخالفات التظليل (رشم) على طرف وجنب على  السيارات  والذي  يقوم  فية   البعض للوقاية من الشمس ،الموضوع معلق بانتظار صاحب قرار الحسم من الامن العام  لبيان الخيط الابيض والاسود، رغم ان السيارات الجديدة الوكالة فيها تظليل من مصانعها احسموا الموضوع !!
****
ارزاق يادنيا
ارزاق يادنيا ارزاق .. حيث استفاد صغار الكسبة و الباعة على البسطات،من الاعتصامات في منطقة الرابية وسط البلد وغيرها التجمعات لبيع المياه والشاي الساخن والسجائر، والترمس واخرون يبعيون اعلام الوطن فعلا .. ارازق يادنيا ارزاق
****
مسؤول لم يغادر موقعه
مسؤول غادر موقعه من زمن طويل ورغم مرور الايام والاحوال يرفض خلع عباءة الكرسي عن كتفة  حتى الان  حيث يعتقل الكرسي ،المسؤول يقف بالمرصاد على كل ( شاردة وواردة )  واخبارة    وينزل انتقاد  في  اعمالة   وبكلمات  في الصميم ، البعض قال متى يخلع المسؤول العباء   ة وقل لزمان ارجع يازمان !!
****
الفاعوري انا فلسطيني
ينوي عدد من الملحنين العرب الاتصال مع الشاعر الاردني  المعروف على الفاعوري من اجل تلحين قصيدتة الجميلة جدا حول الاحداث في فلسطين ،الفاعوري يدرس الخيارات القصيدة قال فيها : انا فلَسطيني فِلَسطيني ولي وَطَنٌ بِطورِ سينينَ ولي قُدْسٌ ثَراها الحُرُّ…الخ الخ الخ قَبْرٌ للمَلاعينِ والزَّينونِ والتّينِ.