طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2021-05-18 09:34 am

الأردنيون موحدون من اجل فلسطين

الأردنيون موحدون من اجل فلسطين

جفرا نيوز - كتب - رمضان الرواشدة

حملة التضامن الكبير التي قام بها الشعب الأردني وقيادته خلال الايام الماضية ردا على العدوان الصهيوني على اهالي القدس وعلى غزة سواء المسيرات الشعبية في المحافظات وعلى الحدود مع فلسطين او في محيط سفارة الاحتلال في الرابية تعبير حقيقي عن القيادة والشعب الاردني الذي ما توانى منذ مائة عام من نصرة الفلسطينيين.

جلالة الملك اجرى اتصالات مكثفة مع قادة العالم والدول المؤثرة مستغلا قوته الدبلوماسية والسياسية وما يحظى به من احترام لدوره في المنطقة والعالم من اجل وقف العدوان . وبنفس الوقت عبّرت فعاليات الوطن من احزاب سياسية ونقابات وعشائر اردنية وابناء المخيمات عن موقف موحد رافض للعدوان .

الأردن والأردنيون ما بخلوا يوما بحياتهم من اجل فلسطين منذ الشهيد كايد المفلح العبيدات الذي استشهد عام 1920 في منطفة تلال الثعالب وهو يقاوم الاحتلال البريطاني لفلسطين مرورا بآلاف الشهداء في معارك 1948 و 1967 ومعركة الكرامة وحرب تشرين عام 1973 غيرها. قولوا لي من هي الدولة العربية التي استشهد ملكها من اجل فلسطين ؟؟؟ كما استشهد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين على عتبات المسجد الاقصى ومثله ايضا استشهد رئيس الوزراء المرحوم هزاع المجالي ورئيس الوزراء الشهيد المرحوم وصفي التل نتيجة مواقفهما من فلسطين .

الجيش الاردني بقي على العهد منذ تأسيسه حتى اليوم وقدّم التضحيات من اجل فلسطين والأمة العربية ودوره المشرف معروف للكل ولن يستطيع احد انكار ذلك والأصوات القليلة التي تسيء للاردن قيادة وجيشا وشعبا على مواقع التواصل شاذة ومشبوهة وهي اصوات لا تعبر الا عن نفسها ومنطلقاتها غير بريئة في هذا الوقت بالذات .

مطلوب شعبيا ووطنيا من الحكومة اتخذ اجراءات جدية لمواجهة العدوان على الشعب الفلسطيني واقلها طرد سفير الكيان واستدعاء السفير الاردني ليتناغم الموقفان الرسمي والشعبي وكلفة الامر سياسيا ليست كبيرة.

التظاهرات المناوئة للعدون الصهيوني على القدس وغزة في كل الاردن تعبير عن غضب حقيقي ومشاعر اردنية جيّاشة وهي تسند الموقف الرسمي بشكل قوي ويجب استغلالها امام العالم والدول المؤثرة . ولكن هنالك مسؤولية على الجميع من رجال الأمن الى المتظاهرين وهي تفويت الفرصة لأي كان ان يحرفنا عن بوصلتنا الحقيقة وهي مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه الى ان يحقق طموحاته بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس ..وأن لا نلتهي بتسليط الضوء في مواقع التواصل على بعض التصرفات الفردية ونعمل من (الحبة قبة) وننسى جهودنا لمواجهة العدوان بكل الوسائل بما فيها الكلمة ،فالكلمة اليوم تفرق مع شعبنا الفلسطيني.

الأردن هو الأقرب لفلسطين وشعبها جغرافيا وسكانيا وعشائريا ونسبا، ووحدة الدم والمصير والمستقبل ولذلك فإن علينا ان نتوحد جميعا من اجل دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل السياسية والشعبية والمالية والطبية وما شاهدناه خلال الايام الاخيرة من جيل جديد اغلبهم ولدوا بعد انتفاضة عام 2000 في فلسطين يبشر بالخير فهذا شعب الجبّارين... ومهما حاولوا ان ينتزعوا فلسطين من عقول وقلوب شبابها وشباب الاردن والامة العربية لن يفلحوا .