النسخة الكاملة

براءة رجل اعمال اردني من تهمة هتك عرض شقيقته .. وثائق

الخميس-2021-05-12 02:17 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني

برأت محكمة الجنايات الكبرى رجل أعمال أردني من تهمة هتك عرض شقيقته بعد ان ثبت للمحكمة ان هناك اتفاق بين المجني عليها وزوجها والذي طلبا مبلغ 120 الف دينار مقابل عدم تقديم شكوى بحق المتهم والتي تبين انها محاولة لإخضاع المتهم للإبتزاز المالي.

وفي تفاصيل القضية التي ترافع فيها المحاميان الدكتور عادل سقف الحيط ومروان فريحات، ان المتهم رجل أعمال ويملك ثروة مالية طائلة مما دفع بزوج شقيقته الى تشجيعها بان ترسل لهُ صوراً شبه عارية من غرفة نومها، وكان المتهم يقوم بمسحها ويطلب منها الكف عن ذلك.

وكشفت الوثائق التي حصلت عليها – جفرا نيوز- ان زوج المشتكية ثبت كاميرا هاتف داخل منزله لتصوير المتهم وشقيقته ورغم نفي الأخيرة علمها بوجود كاميرات غير ان الجاني شك بالأمر واصاب قلبه الريبة وسألها عن تصرفاتها الغريبة.

ووفق الفيديو كان المتهم يدخن الارجيلة في بيت شقيقته فقامت بالتقرب في محاولة منها للحصول على مقاطع فيديو مخزية تصلح مادة تسجيلية للابتزاز، ونتيجة تصرفاتها المريبة ترك المتهم منزلها وقفل عائدا إلى بيته.

وبعدها هدد زوج المشتكية شقيقها بتقديم شكوى أن لم يدفع مبلغ "120" الف دينار بتهمة هتك عرض شقيقته والتحرش بها، غير الأخير رفض الإبتزاز فكانت القضية، وقد وجدت المحكمة أن أقوال شقيقة المتهم متضاربة وان زوجها - المشتكي - قد اعد للأمر ليبدو بصورة جريمة جنسية وانه لم يكن متفاجأً بوقائع القضية وإنما حاول اصطناعها، ووجدت ان المتهم لم يتوافر لديه القصد الجرمي لجناية هتك العرض ولم يكره شقيقته على أية افعال وفق زعمها، فقضت محكمة الجنايات الكبرى ببراءته من هذا الجرم وأيدت محكمة التمييز قرارها.