طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-05-12 12:52 am

وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد

وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد

جفرا نيوز - أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة للرقابة على الأسواق في كافة محافظات المملكة طيلة فترة عطلة عيد الفطر المبارك بحيث يداوم مراقبو الأسواق باستثناء اليوم الأول للعيد المبارك.


وبموجب الخطة ستكثف الرقابة على الأسواق وتغطية كافة المناطق الجغرافية في المحافظة ضمن المحاور التالية:

١. المخابز : للتأكد من توفر الخبز العربي الكبير وإعلان الأسعار والتزام بالأسعار المحددة.

٢. محلات الحلويات والسكاكر والشوكولاتة والهدايا والبسطات المرخصة لبيع مثل هذه الأنواع لمتابعة التقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومطابقة الأوزان المثبتة على عبوات البيع مع بطاقة البيان.

٣. محلات الألبسة .. الأثاث .. الأدوات الكهربائية والإلكترونية والمنزلية .. الخضار والفواكه .. ومحلات بيع البطاقات الخلوية والموزعين والوكلاء والتأكد من التنزيلات والترويج والتصفية.

٤. محطات المحروقات ومراكز بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي.

٥. الملاحم والتأكد من البيع حسب درجة التصنيف والمنشأ.

٦. محلات بيع الزيوت النباتية والسكر والدجاج الطازج والنتافات والتأكد من التزامها بالقرارات المتعلقة بتحديد السقوف السعرية لتلك السلع.

٧. رصد مؤشرات اسعار السلع الأساسية والغذائية والتموينية والتي تشكل سلة الغذاء الرئيسية.

٨. التحقق من مدى إلتزام المنشآت والمواطنين بما ورد بأوامر الدفاع النافذة وتحرير المخالفات بحق المخالفين.