النسخة الكاملة

سياسيون "لجفرا": تنفيذ جيش الاحتلال عملية برية في قطاع غزة متوقع جداً ومرهون بالتطورات

الخميس-2021-05-11 05:37 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تقرير امل العمر 

في خضم الاحداث الدامية في القدس وقطاع غزة وتصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو بأن جيش الاحتلال سيعزز من قوة ووتيرة الهجمات ضد قطاع غزة هناك عدة تسأولات حول احتمال تنفيذدولة الاحتلال الصهيوني  عملية برية  بقطاع غزة  في ظل التوترات القائمة ام ان الضغوطات الدولية ستلعب دورا مهما بإجبار دولة الاحتلال وقف الانتهاكات ضد الفلسطينيون؟ 

المحلل السياسي من الجانب الفلسطيني عمر حلمي اكد ان تنفيذ دولة الاحتلال الصهيوني  عملية برية
مرهون بالتطورات بمعنى اخر ان اصابت احدى القذائف هدفا مباشرا لشخصية او لموقع حساس واوقعت به خسائر هامة عندئذ ستفلت الامور . 

وأضاف بحديث "لجفرا نيوز" ان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو لا يريد التهدئة الان مؤكدا انه ابرز المستفيدين من التصعيد في قطاع غزة والقدس . 

ومن جهته اكد المحلل السياسي عامر السبايلة ان تنفيذ عملية برية متوقع جدا لكن قد تكون محدودة . 

وأضاف بحديث "لجفرا نيوز" ان خيار العملية البرية دائما مستبعد بالنسبة لوجهة النظر السياسية والامنية والعسكرية لدولة الاحتلال مضيفا اننا ندرك تماماً ان التحول الافت في قدرات حماس وحالة عدم الاستقرار السياسي في دولة الاحتلال وضغط الكثير من الاحزاب على ضرورة القيام بنوع من انواع العملية البرية في غزة جميعها تدعم احتمالية القيام بعمل محدود من هذا الطراز .

موقع "يديعوت أحرونوت" نقل عن مصادر سياسية إسرائيلية بأن الجيش الاسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة تشمل اغتيالات واستهداف بنية تحتية ومخازن أسلحة وأي هدف تقريبا باستثناء اجتياح بري ومن الحصول على مصادقة أخرى من الكابينيت مضيفا:  لا توجد قيود أمامنا . 

وأضاف: ان اسرائيل متعلقة بالنتيجة التي سيحققها الجيش الاسرائيلي مؤكدا : نريد ان يشدد الجيش من قوة الهجمات .