النسخة الكاملة

الأردنيون يتنفسون الصعداء بعد فك الحظر والارصاد لجفرا الاجواء لطيفة في العيد

الخميس-2021-05-10 11:39 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

بعد قرار الحكومة بتمديد ساعات السماح للتحرك للمواطنين والمنشآت اول أيام العيد، حتى الساعة 11 مساء، والذي سيجعل المواطنين يتنفسون الصعداء سواء كان في الرحلات او تبادل الزيارات وتتميز أجواء عيد الفطر السعيد بالتجمعات العائلية، وفرحة لقاء الأقارب والاصدقاء، بطقوس مغلفة بالحب والبهجة، خصوصا بعد جائحة فيروس كورونا الذي فرض على الناس بشهررمضان من الحجر والشروط الصارمة تفاديا لانتشار الوباء.

ونصح مختصين عبر" جفرا" الجميع بأن يحافظ الأفراد، بأكبر قدر مستطاع على إجراءات السلامة والوقاية لمنع انتشار المرض. لذلك تأتي دعوات متتالية بأن يكون الالتزام بالتباعد الاجتماعي حاضرا، كون العيد من المناسبات الإجتماعية التي يجتمع فيها الاقارب والاحباء بشكل كبير في ظل انتشار وباء كورونا عالميا، وتزامنا مع وقف إجراءات حظر التجول، والتي تساهم في أن يتنقل السكان بين المحافظات والخروج إلى الحدائق وأماكن الترفيه المختلفة والتي تعتبر مساحة كافية للناس بالتواصل الإجتماعي في تجمعات أسرية كبيرة، يلتئم فيها شمل الأهل، التي غابت عنها تلك الأجواء خلال الفترة الماضية.

ورصدت جفرا اجواء الطقس حيث اكدت دائرة الأرصاد الجوية على لسان مديرها رائد رافد آل خطاب ، أن الأجواء المتوقعة خلال فترة العيد مع نهاية الأسبوع الحالي ربيعية بوجه عام ودرجات الحرارة حول أو أعلى بقليل من معدلاتها الإعتيادية لنفس الفترة من هذا العام.

وفي تفاصيل أكثر تشهد العاصمة عمان أجواء عيد ربيعية بوجه عام، ودرجات الحرارة المتوقعة فيها ما بين 29 الى 31د مئوية.

فيما يكون الطقس في مرتفعات المملكة الجبلية، كجبال عجلون وجرش والسلط والطفيلة والشوبك طقس ربيعي بامتياز ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 26-27 درجة مئوية، وهي بالتالي مناسبة للتنزه والسياحة الداخلية.

وأفاد آل خطاب فيما يتعلق بأجواء البحر سواء في خليج العقبة أو البحر الميت فتعتبر الأجواء حارة مع انتصاف النهار الى العصر، وعليه ننصح الأخوة الراغبين بالسباحة أن يختاروا الفترة الصباحية أو المسائية من النهار لممارسة هواية السباحة، كونها الأنسب، مع درجات حرارة ثلاثينية خلال الفترات المذكورة ما بين 33-35د. مئوية، بينما تكون حرارة سطحالبحر تتراوح من 23 – 25 درجة مئوية.

وأضاف آل خطاب أنه من المتوقع أن تكون الأجواء في مناطق السهول ربيعية الى حارة نسبياً في بعض الأوقات، بينما تكون حارة في الأغوار ومناطق البادية.

متمنين للجميع الإستمتاع خلال عطلة العيد بهذه الأجواء وتقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم والوطن وقائد الوطن بألف خير.