النسخة الكاملة

مصادر تكشف "لجفرا "سبب عدم استدعاء السفير الاسرائيلي واستدعاء القائم بأعمال السفارة بدلاً منه

الخميس-2021-05-09 10:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - امل العمر 

علمت جفرا نيوز  من مصادر مطلعة ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين كانت قد طلبت استدعاء السفير الاسرائيلي لدى الاردن للتأكيد  على احتجاج الحكومة الأردنية وادانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والاعتداءات الأخيرة على الحرم والمصلين، والاعتداءات على المقدسيين خصوصاً في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة لكن  تبين لديهم ان السفير في اجازة طويلة خارج البلاد مما اضطرهم الى استدعاء القائم بأعمال السفارة بدلا منه . 

من جهته اكد  السفير يوسف البطاينة أمين عام الوزارة للقائم بالأعمال الإسرائيلي أن الممارسات الاسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى المبارك تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وللوضع القائم التاريخي والقانوني ويتوجب وقفها فوراً، وحذره من مغبة استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد.

وكان قد خرج مئات الأردنيين في تظاهرة حاشدة قرب السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية غربي العاصمة عمان للمطالبة بإغلاقها، وذلك على خلفية الأحداث في القدس.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مؤيدة للقدس والمقدسيين، كما أنهم طالبوا بطرد سفير تل أبيب في عمان وإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل المعروفة باسم "وادي عربة للسلام".