النسخة الكاملة

كواليس ضم ملفي "وفاتين" جديدتين لقضية مستشفى السلط ورفض العاشرة

الخميس-2021-05-09 02:54 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

كشف مصدر قانوني لجفرا أسباب ضم الملفين الجديدين في قضية انقطاع الاوكسجين بــ مستشفى السلط الحكومي والذي نجم عنها سبع وفيات ليرتفع بعدها إلى تسع متوفين.

وقال المصدر، أن ذوي ثلاث متوفين قدموا شكاوي امام مدعي عام السلط يتهمون فيها ادارة المستشفى بالأهمال الطبي المسبب للوفاة وذلك نتيجة قطع الأوكسجين على عكس ماذكرته تقارير الطب الشرعي وقتها.

واضاف، أن المدعي العام تولدت لديه قناعة اثناء التحقيقات ان اثنين كانت أسباب وفاتهم نتيجة انقطاع الاوكسجين والثالث نتيجة امراض في القلب.

وأكد ان المدعي العام احال الملفين إلى القضاء والذي بدوره الأخير ضمهم للقضية الجارية حالياً كونها في مرحلة البداية والإستماع للشهود.

ونوه احد محامي هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية لجفرا ان زيادة الملفات لن يؤثر على مسار التحقيق والتقاضي او زيادة في العقوبة والتي توقع أن تكون من عام إلى ثلاث أعوام وهي العقوبة الأشد في قضايا الإهمال الطبي، منوهاً أن العقوبة على جميع القضايا ستكون واحدة وليست مكررة بمعنى أن المتهم سيحاكم لمرة واحدة عن المتوفين التسعة وليس تسع مرات، مشيراً ان الاهالي بإمكانهم بعد صدور الحكم اللجوء للقضاء والطلب بالتعويضات المالية ان رغبوا بذلك.

وقرر مدعي عام محكمة السلط يوم أمس السبت ضم ملفين تحقيقيين بوفاتين نتيجة نقص الاكسجين في مستشفى السلط بتاريخ 13/3/2021 ليرتفع عدد الوفيات في القضية المنظورة امام محكمة صلح جزاء عمان الى تسع وفيات.

وفي جلسة الخميس الماضي 6.5.2021 قبل القاضي الناظر في الدعوى قرار الضم والسير في كلا الدعوتين مع الدعوى الاساس التي احيلت سابقا في سبع وفيات.