اميركا تتعهد بالتبرع بلقاحات كورونا للاردن طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أقل من معدلاتها اول فلسطينية عربية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية وأغلقت منشأتين تقدمان الأرجيلة بأماكن مغلقة أمن الدولة: جلسات قضية الفتنة سرية والاستماع لخمسة شهود بالجلسة الأولى الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من المزارعين وأصحاب المشاريع المستفيدين من موقع "دبين" الالكتروني السفير السعودي من مقر غرفة صناعة عمان : البنية التحتية في الأردن جاهزة لجذب الاستثمارات الفراية : توجه بالسماح لمتلقي جرعتي المطعوم بالدخول إلى الأردن دون التسجيل على المنصة الملكية لتحديث المنظومة السياسية "العجارمة" رئيسا للجنة "الاحزاب" والبدور مقررا .. ابو رمان والرقاد وناصر الدين يتنافسون على "الشباب" إعطاء أكثر من 96 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة رئيس الوزراء يؤكد أهمية بناء استراتيجية واقعية لقطاع النقل وقابلة للتطبيق زيادة عدد القادمين من فلسطين إلى الأردن لـ 1000 شخص يوميا الخصاونة يدعو لزيادة برامج التسويق السياحي لمأدبا داخليا وخارجيا تسجيل 9 وفيات 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا البطالة في الربع الاول وصلت الى 25.0% اعلاها في مادبا والادني في الكرك ونصفهم من حملة الشهادات هكذا تداول نشطاء السوشال ميديا صورة باسم عوض الله بالبدلة الزرقاء عوض الله في محكمة امن الدولة بملابس السجن الزرقاء - فيديو وصور الملك يزور مديرية الأمن العام بمئوية تأسيسها ويرعى مراسم تسليم علمها الجديد - صور توجهات لاطلاق منصة الكترونية للجنة تحديث المنظومة السياسية بدء أولى جلسات قضية الفتنة في محكمة أمن الدولة والجلسة سرية ..صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-05-09 01:32 am

الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح

الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح

جفرا نيوز - وصل عدد الأطباء الذين توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة منذ بداية الجائحة الى 51 طبيبا وطبيبة، حسب ما أكده القائم بأعمال نقيب الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة.

وأضاف الطراونة، ان تطعيم جميع الأطباء هو أمر ضروري، بالإضافة لاتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والسلامة العامة، فهم خط الدفاع الأول وعلى تماس مباشر مع مرضى كورونا، وبالتالي تعرضهم للإصابة والوفاة يكون اكبر، مؤكدا ان تلقي الأطباء للقاح كورونا يعتبر من الأولويات وهو الأساس.

وبين الطراونة، ان رفض اي طبيب لتلقي اللقاح غير مقبول، وموقف النقابة واضح بضرورة تطعيم جميع الأطباء ويكاد يكون الزاميا، معتبرا ان نسبة الذين لم يتلقوا اللقاح من الأطباء قليلة مقارنة مع الذين تلقوه.

وعن نسبة الأطباء الذين تلقوا لقاح كورونا في المملكة لغاية الان، اشار الى انها اكثر من 65%، من خلال تسجيلهم المباشر عبر المنصة المخصصة لأخذ اللقاح، او من خلال اليوم المفتوح الأول والثاني.

واعتبر ان حزمة الحوافز التي تحدث عنها المسؤولون عن ملف كورونا في وقت سابق دون تحديدها للمحصنين الذين تلقوا اللقاحات، قد يكون لها دور اكبر في زيادة عدد الذين سيتلقون المطعوم وتشجيعهم على ذلك.

كما ان النقابة وفق الطراونة، قامت بمخاطبة جميع مديريات الصحة في المملكة، لحصر عدد الأطباء الذين لم يتلقوا اللقاح لغاية الان، لافتا الى ان هناك عددا منهم لديهم موانع لتلقيه، كإصابتهم بحساسية مفرطة وغيرها، وهؤلاء سيكون لهم ترتيبات خاصة.

وكانت إدارة الأزمات قررت في وقت سابق تكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص، وجاء القرار لازدياد احتمالية انتشار حالات الإصابة بين الكوادر الطبية.

في حين أعلنت وزارة الصحة عن أيام مفتوحة لأخذ اللقاح من الكوادر الطبية، كونهم الأكثر خطورة وعرضة للوباء، إلا ان هناك من لم يحضر، وتمت مخاطبة مؤسساتهم بضرورة تطعيم الكوادر الطبية بأسرع وقت ممكن.

ولغاية الان وحسب الوزارة لم يتم حصر عدد الأطباء العازفين عن التسجيل لتلقي المطعوم، إذ ان هناك من لا يريد أخذه منهم.

الرأي