طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-05-08 06:22 pm

الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت

الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت

جفرا نيوز- قال رئيس جمعية الفنادق، عبدالحكيم الهندي، السبت، إنّ 300 شخص تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يعملون في القطاع السياحي.

وأضاف الهندي أنّ الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت، مبينا أن عملية التطعيم في منطقة البحر الميت كانت على مدار الساعة سواء في فترة ما قبل الإفطار وما بعد الإفطار وحتى وقت السحور.

واضاف الهندي انه يأمل أن تبدأ حملة التطعيم غدا الأحد اعتبارا من الساعة العاشرة صبحا وليس الثانية عشر ليكون لدينا الوقت الكافي لتطعيم باقي العاملين في القطاع" بحسب الهندي.

وطالب الهندي، المسؤولين عن عملية التطعيم بتوفير ما لا يقل عن 700 جرعة مطعوم يوميا للقطاع السياحي لكي تتمكن الكوادر من العمل لنحو 10 ساعات يوميا في حال كان عدد المطاعيم كافيا.

"خطة جمعية الفنادق الأردنية أن يكون جميع العاملين بالقطاع السياحي قد تم تطعيمهم خلال 6 أسابيع على الأكثر"، وفقا للهندي.

وفيما يتعلق بساعات الحظر الجزئي، قال الهندي "نحن الآن في أيام أعياد ونأمل من الحكومة أن تخفف من الأعباء على القطاع السياحي بتقليص ساعات الحظر وجعل ساعات العمل لغاية الساعة العاشرة مساء بدلا من السابعة".

وطالب الهندي، "السماح للقطاع الفندقي والقاطنين فيه ولا يستطيعون الخروج منه أن لا يتم التشديد عليهم بساعات معينة وبالبقاء بالفندق وعدم الخروج منه، ونأمل أن يكون لهم الحرية الكاملة بالتجول داخل الفندق وأن يتم فتح المرافق داخل الفندق بشكل كامل بحسب المملكة