طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-05-08 05:18 pm

الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن

الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن

جفرا نيوز- أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي الیوم السبت توزیع كسوة عید الفطر على 1300 أسرة سوریة لاجئة وأیتام بالأردن ضمن إطار برنامجھا بدعم الأوضاع الإنسانیة للاجئین والمحتاجین خلال شھر رمضان والعید. وقال سفیر دولة الكویت لدى الأردن عزیز الدیحاني لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أثناء حفل توزیع الكسوة الذي أقیم بمقر الھلال الأحمر الأردني في عمان إن ھذا الدعم الإنساني یأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي یقوم بھا الھلال الأحمر الكویتي طوال شھر رمضان.
 
وأضاف الدیحاني أن الھلال الأحمر الكویتي یعكس عملیا التوجیھات السامیة للقیادة السیاسیة العلیا بأن تكون دولة الكویت عنوانا للعمل الخیري والإنساني "كما ھو الحال بالنسبة للحكومة والمؤسسات الرسمیة والشعبیة الأخرى التي تحرص على التواجد في میادین العمل الخیري والإغاثي حول العالم في كل وقت". 
وأكد حرص السفارة الكویتیة وكوادرھا على متابعة الجھود الإنسانیة الكویتیة في الأردن والإشراف على الجھات المانحة والتعاون معھا وفق آلیات عمل محددة تضمن إیصال المساعدات لمستحقیھا. 
من جانبھ قال رئیس الھلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحدید ل(كونا) إن كسوة العید وھي عبارة عن كوبونات نقدیة خصصت لشراءاحتیاجات الأسر من أحد مراكز التسوق التجاریة تھدف لإدخال السرور على الأسر اللاجئة والمحتاجة أسوة بنظرائھم في المجتمعات الإسلامیة التي تحتفل بعید الفطر السعید بشراء أغراض جدیدة. 
وأشار الحدید إلى أن الھلال الأحمر الكویتي خصص برنامجا لتوزیع وجبات إفطار صائم على اللاجئین السوریین والمحتاجین في المناطق الأشد فقرا بالأردن منذ بدایة شھر رمضان لھذاالعام "ویستمر البرنامج الیوم بتوزیع كسوة العید تزامنا مع الاحتفال بالیوم العالمي للھلال والصلیب الأحمر".
 وأكد أن العلاقة "الممیزة" بین الھلالین الأردني والكویتي وظفت لتخفیف المعاناة الإنسانیة عن اللاجئین من خلال دعم الأنشطة الخیریة والإغاثیة "النوعیة" منذ بدایة الأزمة السوریة عام 2011)