طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-05-08 12:08 am

البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة

البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة

جفرا نيوز - قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا، عادل البلبيسي، الجمعة، إنه سيتم مراجعة الإجراءات المعمول بها حالياً بعد العيد الفطر كما هو مقرر في ظل مؤشرات إيجابية على انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا.

وأضاف أن "خطة وزارة الصحة ترتكز على مرحلتين تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها وعملية إعادة فتح القطاعات".

وأوضح البلبيسي أن "المرحلة الأولى ستكون بنهاية شهر حزيران/يونيو وبداية تموز/يوليو (1/7/2021) بعد إعطاء اللقاح لنحو 3 ملايين جرعة بين الجرعة الأولى والثانية".

"أما المرحلة الثانية فهي مع نهاية شهر أيلول/سبتمبر (30/9/2021) عندما يتم تطعيم نحو 4-5 مليون شخص"، وفق البلبيسي.

وأكّد البلبيسي أن أي عملية لفتح القطاعات يجب أن تتم بالتدريج وبشكل مدروس.

وأشار إلى أن الفئة المستهدفة للتطعيم تمثل 6 ملايين شخص في الأردن.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة في المملكة الجمعة قرابة (4.31%).

وتلقّى أكثر من 800 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد، فيما حصل أكثر من 286 ألفًا على الجرعة الثانية من المطعوم في الأردن، حتى يوم الثلاثاء، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتحدث المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن تلقي 805020 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل 286028 شخصا على الجرعة الثانية".

ووصل عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح إلى 1.726845 مليون شخص.

المملكة