مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-05-02 10:13 am

مشاريع عالقة في الأقصى..والقضاة لجفرا:الاحتلال يعيق عملنا و1000 موظف يعملون من أوقاف الأردن

مشاريع عالقة في الأقصى..والقضاة لجفرا:الاحتلال يعيق عملنا و1000 موظف يعملون من أوقاف الأردن

جفرا نيوز - فرح سمحان

في خضم ما يتعرض له المسجد الأقصى وسكان المدينة المقدسة من انتهاكات تمس كل الاتفاقيات الدولية من قبل جيش الاحتلال المتطرف ، ومحاولة غاشمة لطمس كل معالم هذه المدينة ، بات لزاماً تسليط الضوء على ما يتعرض له موظفو وزارة الأوقاف في القدس من اعتداءات بين الحين والآخر وكذلك عرقلة المشاريع والاعمال المشرفين عليها بدعم كامل من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن.

بدوره قال مدير مديرية المسجد الأقصى المبارك في وزارة الأوقاف عبدالستار القضاة لجفرا نيوز ، إن هناك تعرض مستمر من قبل سلطات الاحتلال لموظفي الأوقاف في القدس وتعرقل ترميم وبناء مشاريع البنية التحتية في المسجد الأقصى وهذا بات جلياً في الآونة الآخيرة ، لافتاً إن هناك الكثير من مشاريع الأعمار المعطلة منذ سنوات بسبب انهتاكات سلطات الاحتلال .

وعن عدد العاملين في المسجد الأقصى من موظفي الأوقاف ، أوضح القضاة أن هناك مايقارب 1000 موظف يعملون في دائرة أوقاف القدس مابين إداريين وحراس وسدنه حيث تتم متابعة امورهم العامة والتي تتعلق بمستحقاتهم المالية والحوافز المدرجة بموازنة وزارة الأوقاف شأنهم شأن موظفيها في الأردن.

يذكر أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، أكد في إحدى تصريحاته على دعم الوزارة للجهود التي يبذلها مجلس أوقاف القدس تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للمجلس ولأهلنا في المدينة المقدسة.