درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-05-02 10:13 am

مشاريع عالقة في الأقصى..والقضاة لجفرا:الاحتلال يعيق عملنا و1000 موظف يعملون من أوقاف الأردن

مشاريع عالقة في الأقصى..والقضاة لجفرا:الاحتلال يعيق عملنا و1000 موظف يعملون من أوقاف الأردن

جفرا نيوز - فرح سمحان

في خضم ما يتعرض له المسجد الأقصى وسكان المدينة المقدسة من انتهاكات تمس كل الاتفاقيات الدولية من قبل جيش الاحتلال المتطرف ، ومحاولة غاشمة لطمس كل معالم هذه المدينة ، بات لزاماً تسليط الضوء على ما يتعرض له موظفو وزارة الأوقاف في القدس من اعتداءات بين الحين والآخر وكذلك عرقلة المشاريع والاعمال المشرفين عليها بدعم كامل من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن.

بدوره قال مدير مديرية المسجد الأقصى المبارك في وزارة الأوقاف عبدالستار القضاة لجفرا نيوز ، إن هناك تعرض مستمر من قبل سلطات الاحتلال لموظفي الأوقاف في القدس وتعرقل ترميم وبناء مشاريع البنية التحتية في المسجد الأقصى وهذا بات جلياً في الآونة الآخيرة ، لافتاً إن هناك الكثير من مشاريع الأعمار المعطلة منذ سنوات بسبب انهتاكات سلطات الاحتلال .

وعن عدد العاملين في المسجد الأقصى من موظفي الأوقاف ، أوضح القضاة أن هناك مايقارب 1000 موظف يعملون في دائرة أوقاف القدس مابين إداريين وحراس وسدنه حيث تتم متابعة امورهم العامة والتي تتعلق بمستحقاتهم المالية والحوافز المدرجة بموازنة وزارة الأوقاف شأنهم شأن موظفيها في الأردن.

يذكر أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، أكد في إحدى تصريحاته على دعم الوزارة للجهود التي يبذلها مجلس أوقاف القدس تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للمجلس ولأهلنا في المدينة المقدسة.
 

ويكي عرب