النسخة الكاملة

وزير مالية سابق لـ"جفرا": الحكومة تجاهلت الجانب الاقتصادي وقراراتها معكوسة

الخميس-2021-04-29 12:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 

تزامنا مع اعلان الحكومة عن سلسلة إجراءات تخفيفية، وذلك بناء على التوجيهات الملكية بالتخفيف من الحظر وفق الحالة الوبائية انتقد العديد أجراءات الحكومة التي وحسب قولهم لا تنطبق مع توجهات جلالة الملك ولا تخدم الاقتصاد .

وزير المالية السابق عمر ملحس اكد بحديث "لجفرا نيوز"ان الاجراءات التي اصدرتها الحكومة يوم امس لا تلبي طموحات المواطن اقتصاديا وهذا ليس ما تطالب به القطاعات الاقتصادية .

وأضاف: يجب على الحكومة رفع الحظر بشكل كامل لانعاش الاقتصاد مضيفا ان قرارات الحكومة التي تم الاعلان عنها لن تغير شي من الوضع الاقتصادي للمواطن مضيفا انه يجب اعادة الحياة الى طبيعتها ويجب على الحكومة ان تفكر بطريقة مختلفة وجديدة للخروج من هذه الازمة .

وفي اجراءات الحكومة التي جاءت تحت شعار الموازنة بين الجانب الصحي والجانب الاقتصادي أكد ان الحكومة تجاهلت الجانب الاقتصادي بشكل كامل  لان القطاعات جميعها تضررت ذلك لفرض الحظر واغلاق المعابر الحدودية امام حركة الشاحنات وتراجع عمل القطاع الزراعي ومشاكل في توزيع المياه مضيفا ان أحوال الناس من سيء إلى أسوأ ولا بد من تحسين اوضاعهم مؤكدا اننا وفي ظل هذه الاوضاع فاننا سنتجه الى كوارث . 

وأعلنت الحكومة يوم امس عدة أجراءات من ضمنها وقف العمل بالحظر الشامل يوم الجمعة ابتداء من 30 نيسان/أبريل الحالي، لتكون الإجراءات فيه كأيّ يوم آخر من أيّام الأسبوع والسّماح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام لأداء صلاتيّ العشاء والتراويح وفتح الحدائق العامة