النسخة الكاملة

الحسنات لـ"جفرا": "5376" فتوى خلال الأسبوع الأول من رمضان

الخميس-2021-04-27 11:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد شاهين

كشف امين عام دائرة الافتاء احمد الحسنات ان الدائرة استقبلت 5376 فتوى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بمعدل 1075 فتوى في اليوم تقسم على اتصالات هاتفية وبعضها زيارات حول مطعوم كورونا ومبطلات الصيام وامور فقهية اخرى.
 
وقال الحسنات إن دائرة الافتاء حرصت على تقديم خدماتها للمواطنين بصورة مجانية عن طريق الوسائل المختلفة والمتنوعة، بما يحقق للسائل مبتغاه في الحصول على الحكم الشرعي.

واضاف أن هناك مديريات واقسام متخصصة لكل مجال من مجالات الاسئلة، الشرعية، والتواصل مع الجمهور عن طريق موقع الدائرة الإلكتروني، والتطبيقات الإلكترونية ووسائل التكنولوجيا الحديثة المختلفة، بما يواكب روح العصر ويعزز حضور الدائرة ودورها في المجتمع، ووقوفها صفا مع المؤسسات المتميزة وطلبا للآجر والثواب من الله تعالى.

من جهة اخرى قال في اتصال مع "جفرا" ان على مريض كورونا الذي لا يستطيع الصيام بسبب تبعات هذا المرض عليه القضاء بعد رمضان وليس إخراج فدية . 

وأشار الى ان مطعوم كورونا لا يفطر لانه يؤخذ في العضل وليس في الوريد ولا يعتبر مغذيا ويجوز لمتلقي اللقاح ان يفطر في حال اصابته باعراض جانبية بعد تلقي اللقاح

ومن الجدير بالذكر ان دائرة الافتاء خدمة فتاوى الموقع الإلكتروني وخدمة الإرشاد الأسري، وحل الخلاف بين المتنازعين، وخدمة المقابلات الشخصية وحساب الزكاة وخدمة الشكاوى والاستفسارات الادارية، فضلا عن خدمة استطلاع الرأي لرسائل التي استقبلتها الدائرة تنوعت حيث كان معظمها عن أحكام الصيام، والزكاة، والصلاة والأحوال الشخصية، والمعاملات التجارية".