النسخة الكاملة

العقيد الشياب يكتب؛ شرف الخدمة والواجب

الخميس-2021-04-27 02:17 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - من أصعب الأيام وأثقلها، إلى أخفها وقعاً وأجملها، في زمن ممتد من حزننا، وفرحنا، جدنا واجتهادنا، وحبات عرق ودم، تنساب اللحظات في عمر يحملنا على جناحيه ونسميه "خدمة"

متى بدأت خدمتك، ومتى انتهت "خدمتك، متى تخرج إلى الواجب، ومتى تعود من الواجب، أقوال وأفعال تلازمنا مع ضوء نهارنا، وعتمة ليلنا، لنجد أنفسنا بعد حين جمعناها في سلسلة متصلة من العمر في "خدمة" تشرفنا.

وبين عام وأعوام، تمر الأحداث والمجريات، وتستقر في خزانة الذكريات، ليسكن في ضمائرنا وجوه وهامات، ورجال يشاطروننا شرف "الخدمة"، منهم من نراه اليوم حولنا، ومنهم من سيأتي بعدنا، ومنهم من وضع سلاحه ليكون داعماً ومسانداً من أمامنا وخلفنا، ومنهم من غادرنا إلى جوار ربه راضياً مرضياً، وندعو له ولنا بالرحمة والغفران.

واليوم في خضم ما نواجهه من أحداث وتحديات، ستؤول كسابقتها إلى خزانة الذكريات، نشهد لرجال عملوا وما تعبوا، في عام اجتمع به من الأحداث ما لو جاء نصفه في عام لأتعبنا، فكيف إذ اجتمعت كلها في أشهر.

نشهد أنكم ترفعون الرأس، وتشرفون كل من انضوى بين صفوفكم، يا من تسابقتم إلى شرف الواجب و"الخدمة"، في ليال وأيام كنا عليها شاهدين بأعيننا، كيف حملتم الأحمال، وكنتم الرجال الرجال، الذين ما خرجت من حناجركم الآه ، ولا انشغلتم بقيل وقال، أو كثرة سؤال، وفي كل مرة استهدفكم بها داع لفتنة أو جاهل، واصلتم العمل أكثر في عمر متواصل يحملنا ويحملكم على جناحيه اسمه "خدمة"

 هي خدمة نؤديها كواجب ومهنة وفريضة، في ظل البيت الذي يأوينا... والخيمة التي نستظل بها فتحمينا...  والقرية التي نبتنا من أرضها كأشجار الزيتون، والمدينة التي تلمسنا في دروبها وتحت أضوائها أغلى أمانينا... 

هي مديرية الأمن العام التي تشرفنا بحمل اسمها ولبسنا على الرؤوس شعارها، وذاب رسمها في ملامحنا وقلوبنا، ونسينا مع اسمها كل أسامينا.

ونقول: مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، وضباط وأفراد هذا الجهاز، الذين حملتم المسؤولية في مؤسسة عاشت مع رجالها مئة عام فما هرمت، بل اهتزت وربت ونمت على جدران الوطن كعرق الياسمين الأخضر العابق برائحة الوطن... 

نفخر بكم ونفخر بأننا معكم، سائرون في ركب عميد آل هاشم، جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حفظه الله وأبعد عنه وعن أهلنا ووطنا وعنكم كل حُزن وحَزن، وجنبنا في وطننا نار الفتن. 

* العقيد محمود الشياب مدير العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام