النسخة الكاملة

زريقات لـ"جفرا": تزويد "الزرقاء الحكومي" بطبيبين اختصاص وإعادة إجراء العمليات الجراحية بنسبة 30% في المستشفيات

الخميس-2021-04-27 12:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد أمين عام وزارة الصحة  د.محمود زريقات، الثلاثاء، تزويد مستشفى الزرقاء الحكومة بطبيبين اختصاصيين فرعيين على نظام شراء الخدمات، لافتاً إلى أن العمل جارٍ على تلبية كافة الاحتياجات والنواقص من أطباء الاختصاص في هذا المستشفى الذي يعتبر من المعالم العلاجية المركزية.

وأضاف زريقات في حديثه لـ"جفرا نيوز"، أنه قد تم إجراء جولة كاملة في محافظة الزرقاء شملت مستشفيي الزرقاء الحكومي والأمير فيصل، وكانت البوادر الأولية جيدة للغاية، مشددة على ضرورة تغطية كافة التخصصات النادرة؛ لكون هذه المحافظة تغطي مساحات كبيرة منها: البادية ومحافظة المفرق.

وبيّن أن وزارة الصحة لديها رؤية واضحة بتوسيع الفرق لتغطية كافة الاحتياجات وفق نهج علمي مدروس، مشيراً إلى أنه تم إجراء جولة في مستشفى الأمير فيصل، وسيتم أخد كافة الملاحظات لمعالجتها، وخاصة أن الميدان يعد الحل الأمثل لمواجهة كافة الإشكاليات.

وعلى صعيد آخر، قال أمين عام وزارة الصحة إن جائحة كورونا شكلت رؤية مستقبلية  لحل إشكالية شراء الخدمات بجانب ابتعاث أطباء في الخارج لتكملة تخصصات لدى المستشفيات التعليمية والخدمات الملكية، موضحاً أن  هذا جهد يحتاج لثلاث وأربع سنوات لتخريج أول جيل، ويدرج ذلك ضمن الخطة التطويرية لوزارة الصحة.

"ونحن قمنا بتطوير أقسام جديدة في وزارة الصحة، وتزويد مستشفيات البشير بأحدث الأجهزة  في مستشفى جراحة القلب والأوعية الدموية الذي من المنوي افتتاحه خلال الشهرين القادمين، إضافة لافتتاح قسم عناية حثيثة في البشير بنظام حديث ومتطور، تم استخدامه لمرضى كورونا". بحسب زريقات.

وختم أمين عام وزارة الصحة د.محمود زريقات حديثه لـ"جفرا نيوز" أنه تم زيادة أعداد الأسرة خلال الفترة الماضية بعدد ليس قليل، وتم تطوير المستشفيات الميدانية لتكون مختصة لمرضى كورونا، مضيفاً أن الوزارة أوعزت بإعادة إجراء العمليات الجراحية في المستشفيات لتبدأ تدريجياً بنسبة 30% وقابلة للزيادة تماشياً مع الوضع الوبائي.