النسخة الكاملة

دودين لـ"جفرا": تجميد قرار انتداب موظفي التلفزيون لحين معرفة الحيثيات..واجتماع قريب مع العايد والسعايدة لمتابعة الملف

الخميس-2021-04-20 11:42 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين، تجميد قرار انتداب موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني إلى دائرة المكتبة الوطنية في وزارة الثقافة؛ لحين معرفة كامل الحيثيات، وتجنب وقوع الأضرار على أي موظف كان.

وأضاف دودين لـ"جفرا نيوز"، الثلاثاء، أن هذا الملف شائك ويحتاج لتريث قليل، تمهيداً لاتخاذ القرار الامثل والأنسب الذي يصب بمصلحة الجميع دون وقوع أي ضرر على أحد.

وبين أنه قد اجتمع صباح اليوم مع رئيس مجلس إدارة التلفزيون الأردني غيث الطراونة والمدير العام محمد بلقر، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، مشيراً إلى أن هناك اجتماع قريب مع وزير الثقافة علي العايد لمعرفة احتياجات وزارته، واجتماع آخر مع نقيب الصحافيين راكان السعايدة.

وكان قد وصل لـ"جفرا نيوز" شكاوى من قبل موظفي التلفزيون الأردني بعد أن صدر قرار رسمي بانتدابهم إلى دائرة المكتبة الوطنية دون علمهم، مؤكدين أن ذهابهم إلى المكتبة الوطنية لا يقدم أي فائدة تذكر بحكم عدم تخصصهم في هذا القطاع.

وتساءلوا عن الآلية التي اتبعتها إدارة المؤسسة بفرز هذه الأسماء وانتدابها إلى دائرة المكتبة الوطنية، مطالبين بإعادة النظر بالقرار بأسرع وقت ممكن.

يذكر  أن إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وجهت، في 14 نيسان الحالي، كتباً رسمية منفصلة، عبر تطبيق "الواتس آب"، إلى صحافيين في المؤسسة، مفادها انتدابهم إلى وزارة الثقافة/ دائرة المكتبة الوطنية، لمدة عام واحد، تمهيداً لنقلهم، دون توضيح الأسباب والموجبات.

وتالياً نص البيان الصادر عن الزملاء الصحفيين الذين تم انتدابهم: