النسخة الكاملة

الزميل كريشان يرصد اخبار أهل العاصمة

الخميس-2021-04-20 10:43 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - اعداد  محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا اهل عمان.:

عاجل.. الى الشواربة

هل يتم ضم متحف آرمات عمان الى قائمة مسارات عمان السياحية بإعتبار المتحف منارة بصرية جميلة بفكرة غير مسبوقة لتوثيق الآرمات القديمة في عمان.. رسالة نضعها على مكتب رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة..

أين يذهب الباشا؟..

العين مروان باشا قطيشات أو «حبيب الجميع»، لم ينقطع عن جولاته الراجلة الى وسط البلد خلال الشهر الفضيل، حيث يعرف الباشا الطيب اين يتواجد الفقراء والمستورين

 مدينة الحب الأخوي

الأستاذ أحمد سلامة، الكاتب والمفكر الكبير كان قد قال: إنّ أحد أسماء عمان هو «فيلادلفيا» وتعني «مدينة الحب الأخوي» ، هذا الاسم لعاصمتنا الهاشمية الأبية، منذ ما قبل الميلاد، حيث أطلق عليها بأواخر القرن الثالث قبل الميلاد، واستمرت عمّان موئلا للأحرار وقبلة للزوار وملجأ لكل من تضيق به سبل العيش في وطنه، لأي سبب كان ، تحتضنهم بذراعيها الحنونتين، وتصهرهم جميعا في بوتقة واحدة، مخرجها «ألحب ألأخوي» كعائلة واحدة.

مش معقول..!

سوق السُكر خلف المسجد الحسيني يخضع لسيطرة الوافدين سواء باعة الخضار أو من يديرون محال بيع المواد التموينية في رفع الأسعار وتوحيدها على إرتفاع.. الرقابة لا تعرف الطريق الى هذا السوق.. وخلونا ساكتين.. رمضان كريم..!

أهل الخير

رئيس ديوان اهالي وادي السير/ أمين عام وزارة الداخلية الأسبق زهدي باشا الحسن وأسرة الديوان قاموا بتوزيع طرود الخير لمعظم مناطق المملكة بصورة سرية

تقبل الله الطاعات

مساعد امين عمان الكبرى الأسبق أحمد العبيني يعتكف طيلة أيام الشهر الفضيل في قراءة كتب السيرة النبوية وتلاوة القرآن الكريم

قرآن كريم

حسن أبوعلي، مالك كشك الثقافة العربية وسط البلد قام بتوزيع نسخ من القرآن الكريم على زوار الكشك ذلك عن روح رفيقة دربه المرحومة «أم علي»

العكايلة..مبارك

تقرر ترقية د. عبدالناصر سند العكايلة، لرتبة أستاذ مشارك في تخصص القياس والتقويم والإحصاء التربوي، من جامعة مينيسوتا الإسلامية/أمريكيا

عبيدات رئيسا

عمار عبيدات رئيسا لنادي الجالية الاردنية سلطنة عُمان نادي الجالية الاردنية.. مبارك

هذا الخبر

بالإضافة لطعمه اللذيذ، تعتبر أبرز فوائد «الشمام» الصحية الكبيرة لجسم الإنسان، الوقاية من السرطان وتدعيم صحة الجهاز المناعي.

كيف تستطيع إيقاف نزلة البرد؟

إذا أحس الشخص أنه على وشك الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، فإن بإمكانه القيام ببعض الإجراءات لمنعها من الوصول إلى المرحلة المرضية الكاملة، ووفقا لهيئة الخدمات الصحية في إسكتلندا، فإن مكملات فيتامين «سي» والزنك والثوم، تحد من خطر الإصابة بنزلة البرد والحصول على قسط كبير من الراحة والبدء في العناية بالجسم، ويجب أيضا تجنب البيئات الباردة والرطبة، والحفاظ على الجفاف والدفء، كما ينصح أيضا بالغرغرة بمياه مالحة، وإمتصاص حلوى المنثول لتخفيف إلتهاب الحلق.

Kreshan35@yahoo.com