مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
السبت-2021-04-17 04:30 pm

كريشان يكتب: ماذا عن الجراد البشري؟..

كريشان يكتب: ماذا عن الجراد البشري؟..

جفرا نيوز/ محمود كريشان
جاء في الأخبار ان وزارة الزراعة تستنفر الان، وتتشاور مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، لمكافحة آفة الجراد، الذي ينال من المزارع والاشجار المثمرة وغير المثمرة!.. لكن .. لو سألنا تلك الجهات الحكومية والرسمية، فيما اذا كان هذا الجراد، ينال من الوطن، ما يناله اي مسؤول، اعتاد على نهب البلد، وقد اكل حقوله، وتغذى بخيراته، وعربد من المال العام في مراقص وكازينوهات لندن واوروبا، وتلذذ بالسفر على نفقة المال المنهوب، في كبرى العواصم العالمية!.. ولنا ان نسأل ايضا! ماذا عن اجراءات الدولة، بخصوص (الجراد البشري) الذي (لطش) ملايين (الفوسفات) و(بنك البتراء) وعوائد السمسرة في صفقة بيع (شركة امنية) و"موارد" و(سكن كريم) الذي تم لفلفة طوابقه، تحت قبة (الكونغرس) الاردني ونقصد مجلس النواب العتيد!!..
ندهش .. ونحن الذين كنا قد رأينا كيف كانت الدولة باذرعتها القوية، تتمكن من جلب متهم قضية (التسهيلات البنكية) من استراليا، وتقبض على متهم عطاء مصفاة البترول (مخفورا) من قلب المانيا .. نراها اليوم عاجزة تماما، عن جلب (حرامي) الفوسفات، الذي يتلذذ بالمال الحرام في لندن!!..
بصراحة .. انها ممارسات لا ترفع الرأس .. بل انها ترفع الضغط، لان الجراد البشري يواصل عرضه المستمر، وهو يأكل الاخضر واليابس، في حقول هذا الوطن المغلوب على قهره وصبره .. وامره ايضا!!..
Kreshan35@yahoo.com