النسخة الكاملة

نشطاء يطالبون عبر مواقع التواصل الإجتماعي الغاء حظر الساعة السابعة

الخميس-2021-04-17 12:27 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

طالب نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر وفيس بوك"، تمديد ساعات الحظر الجزئي من الساعة السابعة مساءً الى العاشرة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وتصدر الوسم المربعي "الغاء حظر الساعة السابعة" المرتبة الأولى من حيث النشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية، والذي وصل عبر تويتر التغريد عبره لاكثر من عشرة آلالاف تغريدة.

وبرر النشطاء مطالبهم بإلغاء الحظر وتمديده للساعة العاشرة لنزول اعداد الإصابات والوفيات في المملكة خلال الأيام الاخيرة، وايضاً اتاحة الوقت للتحرك اكثر بعد ساعات الإفطار وقضاء بعض حاجياتهم او زيارة الاقارب.

وناشد بعض النشطاء الجهات المعنية تمديد الوقت خاصة وان الكثير لايستطيع التحرك لوجهته اذا تأخر الوقت لبعد الساعة السابعة، فيما نشر بعضهم صوراً للحياة العامة في الدول العربية المجاورة بعد انخفاض معدل اصابتها وارتفاع حالات الشفاء واخذ المطاعيم اسوة بالأردن.

واستاء نشطاء من حالة الركود الاقتصادي وارتفاع معدل المصابين بازمات نفسية نتيجة ابقاء اوقات الحظر الجزئي والشامل وخاصة بين الفئات الشبابية، مؤكدين ان الاغلاقات نتج عنها ركود كبير في الحركة التجارية والبيع والشراء في الأسواق، وايضاً تهافت المواطنين واحداث ازدحامات كبيرة اثناء شرائهم السلع الأساسية.

واعتبر البعض أن الاغلاقات المبكرة ومنع الحركة في الشوارع لم تحدث اي فرق بمعدل الإصابات، فيما اكد بعضهم ان المواطن يعاني من الحالة الصعبة التي يمر بها والتي نتج عنها ضيق في الحالة المادية وازمة نفسية صعبة.

ورأى بعض المغردين ان انخفاض معدل الإصابات والوفيات يستدعي اعادة النظر في قرارات قانون الدفاع وخاصة فيما يتعلق بالحظر الجزئي والذي خلف الكثير من الازمات الاقتصادية في الاردن.

وناشد عدد من النشطاء الحكومة والجهات المعنية عن مكافحة وباء "كورونا"، النظر في المطالب الشعبية واعادة قرار فتح القطاعات ليلاً.

وكانت الحكومة في 10 آذار الماضي، قد أعلنت زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما سيمدد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.