القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً ايعاز للمراكز الجمركية والمطارات للتسهيل على القادمين للمملكة لإجازة العيد الأربعاء المتمم لشهر رمضان والخميس أول ايام عيد الفطر في الأردن إغلاق المقبرة الإسلامية القديمة في الرصيفة بشكل نهائي الشواربة يلغي دائرة ضبط البيع العشوائي وتحويل الموظفين في فيديوهات المصادرة للتحقيق الافتاء يتحري هلال شوال مساء اليوم نسبة حجوزات الفنادق الـ 5 نجوم %100 بالعقبة وزير الداخلية يعمم حول إجراءات استقبال القادمين من دول الخليج تسجيل 26 حالة وفاة و855 اصابة جديدة بفيروس كورونا دودين: لا فتح قطاعات جديدة في العيد وسنعيد النظر بذلك منتصف الشهر صحة إربد: 178295 شخصاً تلقوا لقاح كورنا في المحافظة اغلاقات وانذارات لمنشآت خالفت أوامر الدفاع والشروط الصحية 182 حريقا في الأردن القبض على شخصين حاولا التسلل من سوريا الى الاردن ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل) وفاة ممرضة أردنية بفيروس كورونا نحو 6 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة الأردن يتحرى هلال شوال مساء اليوم الثلاثاء طقس الأردن..أجواء حارة في كافة مناطق المملكة اليوم وانخفاض على درجات الحرارة غدا ً طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض طفيف على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2021-04-17 12:27 pm

نشطاء يطالبون عبر مواقع التواصل الإجتماعي الغاء حظر الساعة السابعة

نشطاء يطالبون عبر مواقع التواصل الإجتماعي الغاء حظر الساعة السابعة


جفرا نيوز – احمد الغلاييني

طالب نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر وفيس بوك"، تمديد ساعات الحظر الجزئي من الساعة السابعة مساءً الى العاشرة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وتصدر الوسم المربعي "الغاء حظر الساعة السابعة" المرتبة الأولى من حيث النشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الاربعة وعشرين ساعة الماضية، والذي وصل عبر تويتر التغريد عبره لاكثر من عشرة آلالاف تغريدة.

وبرر النشطاء مطالبهم بإلغاء الحظر وتمديده للساعة العاشرة لنزول اعداد الإصابات والوفيات في المملكة خلال الأيام الاخيرة، وايضاً اتاحة الوقت للتحرك اكثر بعد ساعات الإفطار وقضاء بعض حاجياتهم او زيارة الاقارب.

وناشد بعض النشطاء الجهات المعنية تمديد الوقت خاصة وان الكثير لايستطيع التحرك لوجهته اذا تأخر الوقت لبعد الساعة السابعة، فيما نشر بعضهم صوراً للحياة العامة في الدول العربية المجاورة بعد انخفاض معدل اصابتها وارتفاع حالات الشفاء واخذ المطاعيم اسوة بالأردن.

واستاء نشطاء من حالة الركود الاقتصادي وارتفاع معدل المصابين بازمات نفسية نتيجة ابقاء اوقات الحظر الجزئي والشامل وخاصة بين الفئات الشبابية، مؤكدين ان الاغلاقات نتج عنها ركود كبير في الحركة التجارية والبيع والشراء في الأسواق، وايضاً تهافت المواطنين واحداث ازدحامات كبيرة اثناء شرائهم السلع الأساسية.

واعتبر البعض أن الاغلاقات المبكرة ومنع الحركة في الشوارع لم تحدث اي فرق بمعدل الإصابات، فيما اكد بعضهم ان المواطن يعاني من الحالة الصعبة التي يمر بها والتي نتج عنها ضيق في الحالة المادية وازمة نفسية صعبة.

ورأى بعض المغردين ان انخفاض معدل الإصابات والوفيات يستدعي اعادة النظر في قرارات قانون الدفاع وخاصة فيما يتعلق بالحظر الجزئي والذي خلف الكثير من الازمات الاقتصادية في الاردن.

وناشد عدد من النشطاء الحكومة والجهات المعنية عن مكافحة وباء "كورونا"، النظر في المطالب الشعبية واعادة قرار فتح القطاعات ليلاً.

وكانت الحكومة في 10 آذار الماضي، قد أعلنت زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما سيمدد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.