مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-04-15 02:19 pm

النجار لـ"جفرا": لا اتفاقية جديدة مع "إسرائيل" حول المياه ..وطلبنا كميات إضافية بحكم الظروف الصعبة

النجار لـ"جفرا": لا اتفاقية جديدة مع "إسرائيل" حول المياه ..وطلبنا كميات إضافية بحكم الظروف الصعبة


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير المياه م.محمد النجار، عدم توقيع أي اتفاقية جديدة مع "إسرائيل" للحصول على كميات إضافية من المياه، مبيناَ أنه بموجب معاهدة السلام التي جرى توقيعها في عام 1994 بين الطرفين، يزود الأردن بكميات من المياه بشكل سنوي.

وأضاف النجار في حديثه لـ"جفرا نيوز"، الخميس، أنه بحكم شح المياه وعدم توفر الكميات الكافية في السدود طلبنا من الجانب "الإسرائيلي" تزويدنا بكميات إضافية من المياه بحكم ما نشهده حالياً من ظروف صعبة، لافتاً إلى أن الطرف الثاني تأخر بالرد إلا أنه في نهاية المطاف وافق على تزويدنا بالكميات المطلوبة.

وبيّن أن الجانب الأردني طلب زيادة الكميات من "إسرائيل" إثر الوضع المائي الحرج الذي تشهده المملكة وليس توقيع إتفاقية جديدة كما روج على مواقع التواصل.

يذكر أن المملكة قد تلقت خطاباً رسمياً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يتضمن موافقتها على بيع كميات من المياه تبلغ 8 ملايين متر مكعب.

وأعلنت وزارة المياه أن الموسم المطري هذا العام ضعيف جداً ولم يصل 63% من المعدل السنوي، وبموجب معاهدة السلام تزودنا دولة الاحتلال بنحو 55 مليون متر مكعب، وعادة في السنوات الصعبة نطلب كميات إضافية تزودنا بها".

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أنه تم تقديم الطلب الأردني لدولة الاحتلال قبل عدة أسابيع من خلال لجنة المياه "الإسرائيلية" الأردنية المشتركة التي تم تشكيلها بعد اتفاق السلام 1994 بين البلدين.