في أول أيام العيد ..أجواء حارة نسبياً بمختلف مناطق المملكة الملك يتبادل اتصالين هاتفيين مع خادم الحرمين الشريفين وولي عهد البحرين الملك: اللهم احفظ أشقاءنا وأهلنا في القدس الشريف وأشدد من أزرهم الزرقاء: تحرير 20 مخالفة لمنشآت تجارية ومواطنين عجلون: لجنة السلامة العامة تدعو للتقيد بالاشتراطات خلال العيد الصفدي: الأوضاع الخطيرة التي تشهدتها فلسطين أظهرت استحالة استمرار الوضع القائم أهالي الرصيفة ينتفضون للاقصى أبناء المفرق : نفديك يا اقصى وعلى الحكومة طرد السفير الإسرائيلي قبيلة الطراونة : نرفض كل ممارسات الصهاينة القذرة ضد ألاهل في فلسطين انخفاض كبير بعدد اصابات كورونا اليوم أجواء ربيعية معتدلة خلال أيام العيد نصيحة من الصحة حول الكعك والمعمول في العيد الملك وعباس يبحثان التطورات في القدس وغزة عائلة تناشد اهل الخير مساعدتهم انخفاض حالات "الكورونا" النشطة في المملكة الأمن يؤكد ضرورة استخدام حزام الأمان وقفة تضامنية في المفرق لنصرة الأقصى أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا وزارة الصناعة تعد خطة للرقابة على الأسواق في العيد القبض على شخص مصنف خطير جدا بحقه 52 طلباً أمنياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-04-14 01:09 pm

العجارمة لجفرا: جميع موقوفي "أحداث مستشفى السلط" سيفرج عنهم الخميس والاحد وعبيدات والهياجنة شهودا للدفاع

العجارمة لجفرا: جميع موقوفي "أحداث مستشفى السلط" سيفرج عنهم الخميس والاحد وعبيدات والهياجنة شهودا للدفاع

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد محامي الدفاع عن أحد المتهمين في قضية مستشفى السلط المحامي سميح براري العجارمة، ان بقية الموقوفين على ذمة القضية سيغادرون السجن يومي الخميس والأحد وذلك بعد انتهاء مدة توقيفهم التي ستصل لـ 30 يوماً على ذمة القضية.

وقال العجارمة لجفرا، ان المحاكمة لازالت مستمرة وتم احضار شاهدين وهم الممرضة القانونية المناوبة ليلة الحادثة ورئيس قسم الأسعاف والطوارئ، وذلك للأستماع لشهادتهم في القضية.

واضاف العجارمة لجفرا، أنه ينوي احضار وزير الصحة الأسبق الدكتور نذير عبيدات كشاهد دفاع وزميله الدكتور وائل الهياجنة رغم سفره خارج البلاد، مؤكداً ان شهادتهم تأتي دفاعية لتعزيز القضية وهي اختيارية وليست اجبارية.

ونوه أن الاستماع للشهود والقضية امتد لأكثر من ست ساعات وسيتم اكمالها ولغاية نهاية العمل الرسمي لهذا اليوم الاربعاء.

واثارث قضية "نقص الاوكسجين" في مستشفى السلط الرأي العام العربي والعالمي، حيث تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تشهدها البلاد.

وكانت محكمة التمييز قررت في 23 مارس/آذار 2021 نقل الدعوى الجزائية المتعلقة بوفيات مستشفى السلط الحكومي من محكمة صلح جزاء السلط إلى محكمة صلح جزاء عمّان.

وتعود أحداث قضية مستشفى السَّلط الحكومي إلى 13 آذار/مارس الماضي، توفي فيها 7 مواطنين بعد انقطاع مادة الأكسجين عنهم ، وهم على أسرَّة الشِّفاء، وتحركت النِّيابة العامة للتحقيق في القضية عبر 6 مدَّعين عامين في محكمة صلح جزاء السَّلط، وتمَّ توقيف 13متهما على ذمة القضية.

قررت محكمة صلح جزاء عمّان، الإفراج عن 5 من المتهمين الموقوفين في القضية. وقال مصدر قضائي لـ "المملكة"، الثلاثاء، إن الإفراج عن المتهمين الخمسة جاء وفق المادة 114 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، بعد انتهاء مدة التوقيف المنصوص عليها في القانون، والموقوفين أتموا 30 يوما على ذمة القضية.