النسخة الكاملة

التربية لجفرا : اسقاط العام الدراسي غير وارد و تصريح الخرابشة عن التعليم "وجهة نظر"

الخميس-2021-04-05 02:56 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أثار تصريح وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي سعد الخرابشة جدلاً كبيراً حول مطالبته بإسقاط العام الدراسي بعد ما أقرا التربية أن نحو مئة ألف طالباً وطالبة لم ينخرطوا في التعليم عن بعد . 

بدوره قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان ، أن ما صرح به الوزير الخرابشة وجهة نظر خاصة به ولها كل الإحترام ، إلا أن أسقاط العام الدراسي خاصة وأن الطلبة في الفصل الثاني أمر غير وارد . 

وبين في حديثه لجفرا نيوز ، أن التربية ستتخذ عدة إجراءات وخيارات للتعامل مع الطلبة الذين لم ينخرطوا في التعليم عن بعد ، مشيرا الى أن الطلبة على وشك البدء في الاختبارات النهائية الأسبوع المقبل من الصف الثاني الأساسي وحتى الثاني عشر ، بالاضافة الى اختبارات التقيم الأول والتجهيزات لاختبارات الثانوية العامة . 

وأكد القرعان ، على أن التربية ستراعي كافة متطلبات واجراءات السلامة العامة بما يحفظ سلامة الطلبة في ظل تفشي جائحة كورونا   

وقد بلغ عدد طلبة المدارس الذين "لم ينخرطوا في نظام التعليم عن بُعد" نحو 100 ألف طالب، وفق ما صرحت به وزارة التربية والتعليم . 

 وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، إن "التعليم مسؤولية مجتمعية وإن التعليم عن بُعد كان خياراً لا بد منه بسبب جائحة كورونا".