النسخة الكاملة

ماضي عبر ميلودي: هناك خطة في العقبة لاعطاء المطعوم وعودة الحياة خلال العيد الصغير

الخميس-2021-04-05 10:17 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد – احمد الغلاييني

كشف مفوض سلطة العقبة للشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي انه في حال اعطاء مطعوم "كورونا" للقطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية في مدينة العقبة فأننا سندخل في صيف آمن ونعمل على فتح جميع القطاعات على أبعد تقدير خلال فترة العيد وشهر رمضان.

وقال ماضي لبرنامج "جيسي لايف" عبر آثير ميلودي والذي تقدمه الزميلة جيسي ابو فيصل وتعده الزميلة احكام الدجاني، ان هناك خطة شامل قيد الاعداد لتطعيم القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية الأكثر تضرراً من الجائحة والعمل على اعادة الحياة الطبيعية للمدينة، مؤكدا انه في حال اخذ المطعوم لن يفرض عليه قيود وشروط الحظر الشامل مثل الاغلاقات الليلية ويوم الجمعة.

واضاف ان ظروف الحجر سمحت لفئة معينة من المواطنين الدخول للعقبة وقضاء ليلة حظر يوم الجمعة في الفنادق ذات الخمس نجوم ونحن نريدها لجميع المواطنين وخاصة في فترة رمضان والاعياد.

واضاف ان الخطة ستمتد لمنطقة المثلث الذهبي كاملاً وذلك لتحصين المنطقة من الوباء والعمل على تشجيع السياحة الداخلية وخاصة ان البترا وواد رم والعقبة اكثر المناطق المتضررة بسبب الفايروس.

ونوه أن هدف السلطة في الوقت الحالي تحصين المدينة ومنطقة الميناء والعاملين فيه من الوباء والعمل على اعادة شريان الحياة للسلطة.

واكد خلال المقابلة الهاتفية ان سكان العقبة والمحيطين بها لايتجاوزون الـ 200 الف مواطن، واعطاء المطعوم لهم ضمن الخطة وخاصة عن طريق "السيارات" والزام اصحاب القطاعات الاقتصادية بتطعيم عامليهم سيكون خلال رمضان والعيد القطاعات كاملة مفتوحة.

وعن الزائرين للمدينة قال، "ان المواطنين والقطاعات عندما تكون متعاطية للمطعوم سيكون محصناً ومحمي من الوباء وستكون حمايته عالية، وهذا هو هدفنا، وسنضمن دخول المواطن ضمن اجراءات تكاملية.

واضاف ان نجاح الخطة في العقبة سيجعلها نموذجاً لبقية محافظات المملكة.

وبخصوص الميناة، أكد انه يعمل بكامل طاقته خاصة بعد تعويم الباخرة في قناة السويس، تم اعطاء الاولوية للبواخر القادمة للأردن والتي تحمل المستلزمات الرمضانية كالأغنام والابقار والمواد الغذائية وغيرها.