النسخة الكاملة

الهواري لـ"جفرا": نسعى لتطعيم 5 مليون مواطن قبل نهاية العام.. وكميات مختلفة من "فايزر" تصل أسبوعياً

الخميس-2021-04-01 01:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الصحة د. فراس الهواري، الخميس، أن الوزارة تعمل بكامل وسعها على تأمين (10) مليون جرعة من لقاح كورونا حتى نهاية العام الحالي، لتطعيم (5) مليون مواطن على نظام الجرعتين.

وأضاف الهواري في حديثه لـ"جفرا نيوز"،  أن أسعار اللقاحات تختلف بين الشركات المصنعة التي يتم التفاوض معها حالياً، لافتاً إلى أن الأردن يستقبل أسبوعياً كميات مختلفة من لقاحات فايزر.

وبين أن العمل جارٍ على التفاوض مع الشركات المصنعة للقاح الصيني الإماراتي ومطعوم استرازينيكا الذي يتعرض لمعارك كبيرة عالمياً على الرغم من فعاليته ومأمونيته، منوهاً أن الأمور والإجراءات ليست بمنتهى السهولة.

وقال الهواري في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، إن الحكومة تطلع للوصول إلى صيف آمن من خلال توفير (10) مليون جرعة من اللقاحات ليتم تطعيم كافة المواطنين باستثناء الفئة الأقل من (16) عامًا، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وقواعد السلامة العامة والإقبال على اللقاح.

يذكر أن المملكة سُجِّلت  يوم أمس (111) حالة وفاة و(6570) إصابة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (611,577) حالة، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (15.22%)، تمّ إجراء (43,158) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (5,918,158) فحصاً.