تشييع جثمان مدير شرطة مأدبا "العميد محمود عواد" لمثواه الاخير -صور أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-03-23 02:13 pm

بعد تزايد إصابات الرضع والاطفال بفايروس كورونا .. خبراء يؤكدون لـ جفرا " لا خطورة عليهم"!

بعد تزايد إصابات الرضع والاطفال بفايروس كورونا .. خبراء يؤكدون لـ جفرا " لا خطورة عليهم"!

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

مع صدور تحذيرات عالمية جديدة لإصابة الأطفال الرضع بفايروس "كورونا" الجديد، كشف خبراء انه لوحظ اصابة اطفال في الأردن وبشكل ملوحظ "بالفايروس".

وقال دكتور الطب العام نادر شملة لجفرا، "ان حالات مؤكدة لأطفال وصلت لعيادته وبعد فحصها بوزارة الصحة تبين ان نتيجتها إيجابية، مؤكداً ان الاطفال دون السن ست سنوات لديهم القدرة على التحمل لأن جهازهم التنفسي قوي جداً، ويمكن معالجة اثار الاصابة عن طريق مخفضات الحرارة".

وحذر الطبيب العام والطوارئ في الوقت ذاته، من ان الطفل ناقل وبشكل قوي للعدوى، ولذلك يجب إبعاده عن كبار السن وخاصة في إيطار العائلة مثل "الجد والجدة" وإلتزام الام عند رضاعته بالكمامة.

واشار أن الحالات بين الأطفال اصبحت ملموسة خاصة وان الاطفال هم الاكثر مخالطة لافراد الأسرة، منبهاً الأمهات بضرورة إرضاعه بشكل طبيعي واعطاءه مخفضات الحرارة.

وكشف الدكتور محمد نعمان لجفرا، عن ابرز الاعراض التي تظهر على الطفل المصاب هو ارتفاع درجة الحرارة، وجفاف بالحلق، مشدداً ان الطفل ناقل قوي جداً للعدوى، ويتوجب عزله وابعاد افراد الأسرة عنهُ.

وشدد أن الجهاز التنفسي قوي جداً ويتحمل لدى الطفل، ولكن للأطفال التي تبلغ اعمارهم فوق الثلاثين يوماً، ولكن الخطورة تكمن لمن هم أقل من ذلك لعدم اكتمال نمو الجهاز التنفسي لديهم.

ونوه الدكتور نعمان في حديثه لجفرا، أن حالات الوفاة نادرة جداً وبالكاد تكون معدومة حيث لم يسجل العالم سوى حالة بين ملايين الحالات المصابة من جميع الأعمار.

وبحسب طبيب الاوبئة الدكتور محمد القيسي أن اصابة الاطفال بالأردن طفيفة جداً ولا تتجاوز نسبة 2% من عدد الصغار في المملكة.

وأيد لجفرا، ماقاله الخبراء حول عدم وجود ظواهر خطيرة على الطفل سوى بعض حالات "الإسهال" والقيء ليس اكثر.

من جهته قال عضو لجنة الاوبئة الدكتور بسام الحجاوي لجفرا، أن الاطفال دون سن الخمس سنوات معرضين للأصابة ولكن ليس عليهم خطورة بسبب قوة تحمل الجهاز التنفسي لديهم وبنسب اقل بكثير من كبار السن.

واشار أن المطاعيم لاتشمل الرضع والصغار لأن لاخطر عليهم فيما المعرضين للخطورة كبار السن، ولذلك يتوجب اخذهم للمطاعيم.

ولم تكشف تقارير عالمية ومحلية عن حدوث وفيات بين الاطفال بسبب فايروس "كورونا" سوى حالات بعدد لايتجاوز اصابع اليد الواحدة.