النسخة الكاملة

الحكومة تعلن"الطوارئ".. وتطلب تعيين ممرضين وكوادر واطباء في مختلف المستشفيات الحكومية.. والناصر يكشف التفاصيل

الخميس-2021-03-22 01:40 pm
جفرا نيوز -

 
 

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

بدات الحكومة عن طريق ديوان الخدمة المدنية بدعوة اطباء وممرضين و كوادر الطبية في المراكز والمستشفيات الحكومية يبدو أن الوزارة تسارع الخطى في تعيين ممرضين وكوادر طبية مساعدة وذلك بسبب الضغط على المستشفيات بسبب جائحة "كورونا"، وبحسب مانشرته وزارة الصحة فأن على "الممرضين" المتقدمين للوظيفة مراجعة ادارة الموارد البشرية خلال مدة اقصاها يوم واحد.

وكشفت وزارة الصحة عبر اعلان واكثر عن طلب من 120 ممرضة وممرض من حملة شهادة البكالرويس، وذلك للإلتحاق بكوادر وزارة الصحة الطبية المرشحين لكادرها عن طريق ديوان الخدمة المدنية احضار وثائق لإستكمال تعينهم في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في مختلف انحاء المملكة.ويكشف التقدير الأولي لموظفي الوزارة من الممرضين والممرضات والقابلات القانونيّات بلغ 10985 في 2020، و10825 في عام 2019.

ومن جانب آخر اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان  تداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد واثرها على القطاع الحكومي في وقف التعيينات جراء اوامر الدفاع وبلاغ رقم «15» القاضي بايقاف التعيينات في الجهاز الحكومي لاشعار اخر 
واضاف قائلا  بتصريحات  اعلامية  انه  سيتم خلال الاسبوع الحالي عقد المقابلات الشخصية لهم في محافظة إربد، و (87) طبيب مرشح لتعبئة (20) شاغر على إقليم الجنوب، وسيتم عقد الامتحان التنافسي لهم خلال الاسبوع الحالي. علمًا بأن الديوان كان قد رشح خلال الفترة التي سبقت جائحة كورونا ما مجموعه (362) مرشحًا في وظائف الطب العام، والمهن الطبية المساندة من فني الأشعة والمختبرات وغيرها وباشروا عملهم قبل نهاية شهر حزيران الماضي ليصل إجمالي المرشحين والمعينين في وزارة الصحة إلى (1187) على الوظائف الطبية والفنية (فقط)..

 
وقال في لقاء صحفي حول تداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد واثرها على القطاع الحكومي في وقف التعيينات جراء اوامر الدفاع وبلاغ رقم «15» القاضي بايقاف التعيينات في الجهاز الحكومي لاشعار اخر، أن «دور الديوان هدفه تحقيق الكفايات الوظيفية والمؤهلة القادرة على ادارة القطاع العام بقدرات تمكنه من توفير افضل الخدمات للمتلقين».

وقام في وقت سابق ديوان الخدمة المدنية بإجراءات استثنائية حيث قام بتعبئة (725) شاغر وقد جاءت موزعة على النحو التالي: (100) طبيب على محافظة العاصمة، (300) ممرضة وممرض قانوني على محافظة العاصمة، (25) فني مختبرات على محافظة العاصمة، (100) طبيب على إقليم الوسط، (120) ممرضة وممرض على محافظة البلقاء، (50) ممرضة وممرض على محافظة الزرقاء ، (30) ممرضة وممرض على محافظة العاصمة. علماً أن الديوان يعمل حاليًا على متابعة إجراءات تعيين (100) طبيب عام حيث تم تنسيب (20) طبيب للتعيين كونهم استكملوا اجراءات الاختيار في امتحانات تنافسية ومقابلات شخصية ، (76) طبيب مرشح لتعبئة (60) شاغر على إقليم الشمال ممن اجتازوا الامتحان التنافسي بوقت سابقوأوضح ان «الديوان ليس مسؤولا بشكل مباشر عن حل مشكلة البطالة وانما شريك في رسم السياسات التعليمية التي تأتي من ضمن اعماله المتعددة والتي يجب ان تفرز عناصر بشرية مؤهلة مدربة وفق أسس علمية ومنهجية تتوافق وحاجة القطاع العام.

وسيتم خلال الاسبوع الحالي عقد المقابلات الشخصية لهم في محافظة إربد، و (87) طبيب مرشح لتعبئة (20) شاغر على إقليم الجنوب، وسيتم عقد الامتحان التنافسي لهم خلال الاسبوع الحالي. علمًا بأن الديوان كان قد رشح خلال الفترة التي سبقت جائحة كورونا ما مجموعه (362) مرشحًا في وظائف الطب العام، والمهن الطبية المساندة من فني الأشعة والمختبرات وغيرها وباشروا عملهم قبل نهاية شهر حزيران الماضي ليصل إجمالي المرشحين والمعينين في وزارة الصحة إلى (1187) على الوظائف الطبية والفنية (فقط)