النسخة الكاملة

حنيفات لـ"جفرا": توفير اللحوم والدواجن والفواكه والخضروات بأسعار مناسبة في شهر رمضان المبارك

الخميس-2021-03-21 11:41 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير الزراعة م.خالد الحنيفات، بدء التحضير لشهر رمضان المبارك من خلال تأمين مستلزمات غذائية بأسعار مناسبة وجودة عالية، لافتاً إلى أن هناك خطة حكومية تنفيذية في هذا الخصوص ستكون مرتبطة بعدة وزارات.

وأضاف حنيفات لـ"جفرا نيوز" أن وزارة الزراعة أزالت كافة العوائق أمام عملية استيراد اللحوم من أي بلد كان مع ضمان توافقها مع المعايير المعتمدة التي أشارت إليها منظمة الصحة العالمية للحيوان، مضيفاً أن الوزارة بصدد فتح باب استيراد اللحوم السودانية المبردة بالطيران بكلف قليلة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم عالمياً ومحلياً.

وبين أن الوزارة تعمل على تأمين كافة المسلتزمات من الخضار والفواكه المستوردة بكميات كبيرة؛ لضمان توفيرها بأسعار مناسبة للمواطن.

وحول إمكانية وضع أسعار مناسبة للسلع الأكثر استهلاكاً في شهر رمضان المبارك، أوضح حنيفات في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن الوزارة تضع قاعدة مرتبطة بالدرجة الأولى بمسألة العرض والطلب وبحال تجاوز السعر الحد المنطقي سيتم وضع سقوف سعرية لضبط هذه الآلية بالكامل.

يذكر أن إحصائية قد كشفت قبل سنوات بأن الأردنيون يستهلكون 15 ألف طن من الدجاج خلال شهر رمضان المبارك، علاوة على 8-9 آلاف طن لحوم حمراء 'خراف، ماعز، وعجل' بلدية، إضافة لاستهلاك المملكة لـ2000 طن لحوم مجمدة، و2000 طن لحوم مبردة 'أسترالي دبي'، و4000 طن لحم 'عجل وخاروف'، و3000 طن مواشي مستوردة تُذبح في مسلخ عمان.