النسخة الكاملة

الخصاونة يؤجل قرارات "بهار ونار"..وينك يا سعد جابر ..صواريخ العبادي جمعيات تنصح بالنوم..البنك الدولي يطالب برفع الكهرباء على الاغنياء

الخميس-2021-03-21 10:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام  مبيضين 

وينك..  يا سعد جابر 
الجميع يسال اين وزير الصحة الاسبق سعد جابر لماذا هو معتكف وغائب عن الساحة،  وعازف عن  التصريحات الاعلامية،  والاسئلة تلوح في الافق  بلا اجابات  حول الذي جرى  اين المطاعيم ؟، ولماذا تاخرت؟ و ارتفاع  الاصابات 
ومعبر جابر  وما قصة  الفيروس "بنشف ويموت " وينك ياسعد   ..........سمعنا صوتك   
***
اصلاحات البنك الدولي
البنك الدولي  قدم  اقترحات مع ورقة  إصلاحات: حول ضريبة السلع والخدمات ؛  وبخصوص تعرفة الكهرباء، أكد ضرورة تحديد التعرفة على أساس تكلفة الإنتاج لأغنى 40 % من الأسر (زيادة بعض التعريفات وتخفيض البعض الآخر) 
وكذلك إصلاح ضريبة السلع والخدمات  والغاء المعدلات المنخفضة والإعفاءات على السلع والخدمات المختلفة، البنك اشار  أنّ 60 % من هذه الإيرادات الضائعة تذهب إلى أغنى 30 % من الأسر. 
***
ناموا  ولا تستيقيظوا............ 
 جمعيات معروفة  نصحت الجميع  بالنوم الجيد  هذة الايام  رغم اجواء الارق حتى يتمتعون بمزاج أفضل ،الدعوة  جاءت و العالم احتفل  باليوم العالمي للنوم  حيث شددت  الجمعية  أن النوم مرتبط بالعديد من الأنظمة الفسيولوجية مثل تقوية الذاكرة، والسيطرة على الالتهاب، وتنظيم الهرمونات، وتنظيم القلب والأوعية الدموية والعديد من الوظائف المهمة الأخرى.." اذن   ناموا ولاتستيقظوا ما فاز الا النوم"   
***
أمناء عامون على أعصابهم
قد يؤجل رئيس الوزراء الدكتور (بشر الخصاونة) اتخاذ قرارات بإحالة بعض الأمناء والمدراء إلى التقاعد لحين ميسرة- خاصة والاجواء "بهار ونار"  لأنّ رئيس الوزراء ربما لا يريد أن يدخل معركةً مبكرةً مع  مراكز  قوية وشخصيات ونواب بالإطاحة ببعض المحسوبين عليهم قبل  ، بينما آراء أخرى تومئ بأنّ وجبة إحالات التقاعد قد وصلت من وزراء يرغبون بتغيير الأمناء العامين.
*** 
نصائح بلا جمل
 النصائح كانت في الزمن القديم بجمل.. ولكن اليوم بلاش ، والنصيحة المقدمة  لحكومة الخصاونة والبنك المركزي ، هي في ضرورة تأجيل اقساط القروض لفئات الموظفين  وصغار المتقاعدين والمتعثرين ،خاصة مع اقتراب شهر رمضان والظروف  المعيشية  الصعبة ،ومن اجل نزع فتيل المعاناة ، وتهدئة الاجواء العامة على مختلف الشرائح التي تعاني اسمعوا منا.  
**
من هي الشخصية القوية الغامضة
من هو صاحب   الشخصية الغامضة(..)  التى بدات  الانظار تتوجة اليه بصفتة الرجل القوي جدا، حيث يحرص البعض على كسب ودة من  شخصيات معروفة ومن كافة المستويات  وابرزهم المستورزين  الطامحين بالوصول،  بعد تسريب اخبار عن نفوذة ، وهو  حديث الصالونات السياسية، والبعض يبحث عن المفاتيح، وطرق الوصول للشخصية الغامضة القوية، ليطرح السؤال  هل هناك مبالغة  ام ان الامر حقيقي  عن الشخصية ونفوذها .. الايام ستكشف..! 
 ** 
الاتصالات على (التِلجرام وسيجنل) تزداد 
في ظل توتر الاوضاع على الساحة المحلية وحرصا على فلسفة" توب سكريت"   ارتفع عدد الشخصيات التي تقوم بالاتصالات على (التليجرام)، ودخل على الخط  مجددا (سيجنل)، حيث تشير المعطيات  إلى ارتفاع الأعداد والهدف اللجوء للأمن والأمان؛ وذلك للمزيد من الحرص ضمن سياسة (الاحتياط واجب) خاصّةً أن الثرثرات ساخنة بهذه الظروف للصالونات السياسية وهي تتابع المشهد المحلي والمفاجآت المترقبة. 
***
ارتفاع الحرارة السياسية 
الجميع  يشعر بارتفاع الحرراة السياسية  في كافة  الاجواء  رغم  برودة  الأجواء ليلا  والنسائم العليلة    شخصيات  تعيش الانطواء  الاعتكاف  وتجنب التصريحات  الرنانة حيث ان كلمة في وسائل الاعلام على الفيس التويتر " محسوبة عليهم هذه الايام ، خاصة وهم يشاهدون  غيوم التوتر  وضيق الخلق والافق بساحة المحلية ،  والمطلوب  بهذة الاجواء  تبريد التوربيدات والبحث عن طرق امنة  للجميع 
 **
تجارب على قانون الادارة المحلية 
لازال  قانون الإدارة المحلية يخضع للنقاش والاجتهادات الهدف هو اعادة  فك الاشتباك والتداخل بالصلاحيات بين مجالس المحافظات وبالمجالس البلدية، المعلومات ان  هناك لجانا تدرس هذا القانون بالتوافق مع الجهات المعنية للوصول إلى تفاهمات حول القانون الجديدأ  ومسودة مشروع قانون الإداراة لمحلية الشهر القادم في مجلس النواب   خلال الدورة الحالية مع بعض مع التحسينات   
***
صواريخ العبادي... ارض جو.!  
صدى كبير  لصواريخ" ا رض جو" الذي تعرضت له الحكومة بهجوم مزدوج  من نائب رئيس الوزراء الاسبق ممدوح العبادي : ـــــــــــ وهو يدافع عن القطاع العام  في الدولة ..قائلا.:انه  قادر "وطول عمره قادر .. وطول عمره يدير صحة البلد .. لكن ماذا يفعل بالانخفاضات المتكررة للموازنة  وحول وجود حاكم اداري.