النسخة الكاملة

الحكومة تسمح للقطاع الخاص باستيراد لقاح كورونا.. والكيلاني"لجفرا ":لا طلبات قدمت حتى الان

الخميس-2021-03-09 12:37 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- أمل العمر 

 أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان الحكومة طرحت عطاء بالسماح للقطاع الخاص باستيراد لقاح كوفيد 19 من الشركات الدولية المصنعة مؤكدا على انه لم يتقدم لهذا الوقت اي من شركات القطاع الخاص بشراء اللقاح .

وأضاف الكيلاني بحديث "لجفرا نيوز" ان الشركات المصنعة للقاح تقوم بتوقيع اتفاقيات مع الحكومات او تشترط على الوكلاء في القطاع الخاص بان تقوم بالتوريد للحكومة وذلك على الاقل في المرحلة الحالية لشح كميات اللقاح عالميا .

و لفت انه في حال وصل المملكة كمية كبيرة من اللقاح لا مانع بأن يتم الاستعانة بالقطاع الخاص لتسريع عملية التطعيم في حال احتجنا ذلك و لمساعدة وزارة الصحة في تطعيم اكبر عدد من المواطنين .

وتلقى نحو 45 ألف اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأتلقى نحو 45 ألف اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في المملكة 

و قال عضو لجنة الأوبئة د.بسام الحجاوي أن من لا يتلقى اللقاح عليه تحمل مسؤولية ذلك، لافتاً إلى أنه في بداية الأسبوع القادم متوقع وصول 144 ألف  جرعة لقاح. 

وحول سعة النظام الطبي في الأردن، أوضح أن لجنة الأوبئة ووزارة الصحة تعلم جيداً بكافة الأسرة الشاغلة، وموضع اهتمامها حياة الإنسان وستسعى على المحافظة بين الطب الوقائي والعلاجي.