الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا بدء تمديد العمل بخدمات التوصيل حتى 3 فجراً تحرير 28 مخالفة لمحال رفعت الاسعار النقد الدولي يؤكد التزامه بمساعدة الأردن الخلايلة: لا موائد إفطار عند صلاة المغرب الخصاونة يهنئ بحلول شهر رمضان تفاصيل سلفة تمكين 2 للقطاع الخاص الملك يهنئ بشهر رمضان: نسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيامه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-03-08 04:09 pm

الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن

الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن

-الملك يؤكد أهميّة تمكين المرأة الأردنية وزيادة مشاركتها في مختلف القطاعات.

جفرا نيوز - حيّا جلالة الملك عبدالله الثاني المرأة الأردنية في مختلف المواقع، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم، معبراً عن فخره بها سواء في المؤسسات الرسمية أو القطاع الخاص أو مع أسرتها.

وأعرب جلالته، خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الاثنين سيدات أردنيات عن اعتزازه بالمرأة الأردنية، قائلا "أنتن مثال للنشميات اللواتي يرفعن رأسنا كل يوم".

ووجه جلالة الملك الشكر للسيدات اللواتي يؤدين واجبهن على أكمل وجه في خدمة الوطن، منهن الطبيبة والمعلمة والعسكرية، وأخريات يجهدن بالعمل تحت وطأة وباء كورونا، مشيدا بدور الأم الأردنية التي تربّي الأجيال وتهيئ سبل التعلم عن بعد.

ولفت جلالته إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المرأة في بناء الوطن، وهي التي تمثل نصف المجتمع، مؤكداً أهميّة تمكين المرأة الأردنية وزيادة مشاركتها في مختلف القطاعات لتحقيق طموحها وطموحاتنا.

بدورهن، أعربت السيدات عن شكرهن لجلالة الملك على اللقاء ودعمه المستمر للمرأة الأردنية في مختلف المجالات. كما أكدن ضرورة بذل المزيد من الجهود لتمكين المرأة في المجتمع الأردني وزيادة مساهمتها، خصوصا في الاقتصاد.

وتطرق الحضور الذي مثل نساء أردنيات متميزات ممن برزن في قطاعات مختلفة، سواء العام أو الخاص أو التنموي أو العسكري أو العلمي أو التطوعي، إلى الأعباء الإضافية التي تواجه المرأة في خضم أزمة "كورونا"، والتأكيد على قدرة المرأة الأردنية على الموازنة بين الجانبين المهني والأسري، وتخطي مختلف العقبات.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة جلالة الملك للسياسات.