النسخة الكاملة

الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط

الخميس-2021-03-08 12:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إطلاقها مجموعة جديدة من خدمات الكتب الرسمية الخاصة بالمنشآت إلكترونياً على موقعها.

وتمثلت الخدمات بكتب رسمية لترخيص المركبة أو تسجيلها أو شطبها أو نقل ملكيتها لدى دائرة الترخيص،وكتب رسمية لدائرة الترخيص للمدارس الخاصة ولمديرية التعليم الخاص.

و أفادت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، بأنه يتعيّن على ضابط ارتباط المنشأة الراغب بالحصول على الكتب الرسمية، الدخول إلى حساب المنشأة على موقع المؤسسة الإلكتروني www.ssc.gov.jo، ومن ثم الى خدمة كتاب لمن يهمه الأمر، 

وتحديد نوع الكتاب وتعبئة البيانات المطلوبة، ثم طلب رمز استعلام إلكتروني للحصول على الكتاب، وتزويد الجهة المعنية برمز الاستعلام الالكتروني للاطلاع على الكتاب أو طباعته من الخدمات الإلكترونية بإدخال رقم ضمان المنشأة.

وأضافت المؤسسة أن جميع أنواع الكتب الرسمية للمنشآت إلكترونية وإلزامية من خلال موقعها الإلكتروني بكافة أنواعها سواء كانت لغايات الترخيص أو كتاب سقط سهواً الذي يتيح للمنشأة تعديل البيانات المرسلة منها للمؤسسة في حال ورود خطأ فيها، أو كتاب براءة ذمة لمنشأة فعّالة أو موقوفة أو مغلقة النشاط، أو كتاب براءة ذمة لمنشآت القطاع الخاص والتي تعد متطلباً للتقدم لبعض المعاملات في المؤسسات العامة والخاصة.