تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-03-06 11:46 am

الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية

الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية

جفرا نيوز- كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن تشكيل لجنة لحصر الحالات الإنسانية ورفع التنسيب المناسب إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ لاتخاذ القرار المناسب بشأن تعيينهم.

وأضاف الناصر، في رده على سؤال النائب صالح العرموطي، أن اللجنة تضم في عضويتها كل من ديوان الخدمة وإدارة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء ودائرة الموازنة العامة.

وبيّن، أن مجلس الوزراء وافق في شهر كانون الثاني من العام الماضي على تعيين ما مجموعه 172 من المتقدمين بطلبات توظيف على الحالات الإنسانية من أبناء الأسر التي لديها أربعة أبناء دون عمل وحاصلين على مؤهل دبلوم شامل فأعلى وعلى نفس دفتر العائلة.

وأوضح الناصر، أنه نظرا للظروف الاستثنائية بسبب الجائحة فقد تم إيقاف كافة إجراءات التعيين على كافة الوظائف في نسيان العام الماضي باستثناء الوظائف الطبية والصحية.

وأشار إلى أن عدد الحالات الإنسانية في مخزون الديوان تبلغ 6008 حالات، منوها إلى أنه عند الموافقة على تعيين 172 من المتقدمين بطلبات توظيف ستتناقص تلك الأرقام.

وكما كشف الناصر عن تشكيل لجنة مؤخرا لدراسة التوصيات بخصوص استكمال إجراءات تعيين المرشحين على الشواغر المحدثة على جدول تشكيلات الوزارات والدوائر الحكومية لعامي 2018 و2019؛ لرفع التوصيات المناسبة لرئيس الوزراء بهذا الخصوص.