النسخة الكاملة

عبيدات لـ"جفرا": تخصيص صالات رياضية وجامعية لمضاعفة عمليات التطعيم قريباً ..وتوقع وصول كميات جيدة من اللقاح خلال آذار الحالي

الخميس-2021-03-06 08:17 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

توقع وزير الصحة د. نذير عبيدات، وصول أعداد وكميات جيدة من لقاحات كورونا في النصف الثاني من شهر آذار الحالي وبداية شهر نيسان المقبل، مبيناً أن العمل جارٍ على مضاعفة قدراتنا على التطعيم من خلال زيادة الفرق والمراكز المخصصة لذلك.

وأضاف عبيدات في حديثه لـ"جفرا نيوز"، السبت، أنه سيتم وضع خطة لمضاعفة قدراتنا على التطعيم التي تعتمد بالدرجة الأولى على توفر اللقاح، وهناك اتفاقيات مستقبلية مع الشركات المصنعة للمطعوم، متأملاً توفر كميات أكبر من اللقاح خلال الفترة القادمة.

وبين أنه سيتم الاستفادة من تجربة اعطاء اللقاح في المدينة الرياضية، من خلال تطبيق ذات الفكرة في الصالات الرياضية المختلفة وصالات الجامعات؛ لغاية مضاعفة فرق ومراكز التطعيم التي ليس بالضرورة أن تكون مقتصرة بالمراكز والعيادات الحالية.

وشدد عبيدات في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز" على ضرورة زيادة فرق التطعيم من خلال الخروج إلى الصالات الكبرى، إضافة لوجود خطة لتدريب فرق التطعيم بحيث نصل لعدد أكبر من القدرة على إعطاء اللقاحات.

يذكر أن برنامج التطعيم الوطني سيبقى  مستمراً خلال شهر رمضان المبارك، وهناك  400 الف شخص في الأردن سجلوا عبر منصة مطعوم كورونا لأخذ اللقاح، والهدف من البرنامج بحسب ما أكد وزير الصحة خلال وقت سابق، يتمثل بتطعيم ما يقارب 4 ملايين شخص.