القبض على السائق الذي ظهر وبيده أداة حادة هدد بها أحد الاشخاص بالطريق العام تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-03-05 03:29 pm

130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان

130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان

جفرا نيوز - تبنى الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات جديدة بقيمة 130 مليون يورو، لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان، وفق بيان صادر عن الاتحاد الجمعة.

وقال الاتحاد، إن تبنيه للحزمة، عبر صندوقه الائتماني الإقليمي للاستجابة للأزمة السورية، لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان في مجالات رئيسية مثل الحماية الاجتماعية أو خدمات الرعاية الصحية أو إدارة النفايات.

وتبلغ حصة الأردن من حزمة المساعدات 32 مليون يورو، مقسمة على 17 مليون يورو لإدارة النفايات الصلبة، و8 ملايين يورو لحماية الأطفال والنساء و7 ملايين للتعليم غير الرسمي، وفق البيان.

ووافق على اعتماد حزمة المساعدة، المجلس التنفيذي للصندوق الاستئماني، الذي يضم المفوضية الأوروبية، و EEAS، ودول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وممثلين عن تركيا، ولبنان، والأردن، والصندوق الاستئماني للاستجابة للأزمة السورية، والبنك الدولي.

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قال إن "15 آذار/مارس الحالي يصادف مرور 10 سنوات على بدء الأزمة في سوريا للأسف ذكرى مأساوية ... أدى الصراع المستمر وكوفيد-19 إلى تدهور الاقتصاد الإقليمي وتفاقم الأوضاع المزرية في جميع أنحاء المنطقة".

ويستضيف الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الحالي، مؤتمر بروكسل 5 لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، وذلك "لإعادة تأكيد الدعم الدولي لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي للنزاع السوري".

وأكد الاتحاد، "استمرار تقديمه المساعدات للشعب السوري وللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم في دول الجوار".