تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-03-05 12:36 pm

الناصر يكشف عدد الشواغر في وزارة الصحة من مختلف التخصصات ويؤكد : سيتم تعبئتها في أقرب وقت

الناصر يكشف عدد الشواغر في وزارة الصحة من مختلف التخصصات ويؤكد : سيتم تعبئتها في أقرب وقت


 جفرا نيوز - تجاوز عدد المعينين في مختلف التخصصات الطبية منذ بدء العام الماضي، 3 آلاف شخص، وفق رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الجمعة، متوقعا وجود 400 شاغر إضافي في مستشفيات حكومية سيتركز تعيينهم خلال الفترة القادمة في مستشفى الشيخ محمد بن زايد في العقبة. 

وقال الناصر في تصريحات صحفية ، إنه ومنذ بداية السنة الماضية (2020) تقريبا لغاية الآن تجاوزنا الـ 3150، حيث تجاوز العدد 800 ممرض وممرضة و500 طبيب في مختلف المحافظات، إضافة إلى مهن مساندة مثل الفنيين والمختبرات والأشعة". 

وتوقع الناصر، أن تبلغ احتياجات وزارة الصحة ومستشفيات تابعة لها خلال الفترة القادمة بنحو 400 وظيفة، وذلك استنادا لاجتماعات تنسيقية عقدت سابقا.

وقال، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة وجه بـ "إعطاء أولوية في التعيينات للكوادر الصحية في وزارة الصحة، وفي مستشفيات كالأمير حمزة والملك المؤسس والجامعة الأردنية".

وقال : نحن الآن في انتظار الاحتياجات، التي تضعها وزارة الصحة. بلغنا خلال لقاءات معهم عن حاجة مستشفى الشيخ محمد بن زايد في العقبة لتعيينات وأيضا مستشفى الإيمان في عجلون، وهناك حاجة لتزويد مستشفيات في محافظات منها معان ومراكز صحية على مستوى المحافظات منها في الطفيلة" 

ورجح أن ترد الاحتياجات إلى ديوان الخدمة المدنية الأسبوع المقبل، متوقعا أن "تبلغ 400 وظيفة بحسب ما علمت خلال اللقاءات"، وفق الناصر. وأشار إلى أن الشواغر الجديدة سيتركز معظمها في مستشفى العقبة الميداني. 

وأكد الناصر أن ديوان الخدمة سيعمل على تزويد المستشفيات والمراكز الصحية باحتياجاتها "بسرعة قياسية"، مثلما زود المستشفيات الميدانية الخاصة بالمصابين بفيروس كورونا المستجد خلال أسبوعين.