النسخة الكاملة

السفير العضايلة يلتقي إمام الأزهر

الخميس-2021-03-04 09:11 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- زار السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الخميس، مشيخة الأزهر الشريف، حيث التقى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكد العضايلة، خلال اللقاء، تقدير الأردن الكبير لمكانة الأزهر وإمامه وعلمائه، والذي يمثل مؤسسةً دينيةً مرجعيةً عريقةً وراسخةً على مستوى العالمين العربي والإسلامي، ودورها في خدمة الدين الإسلامي الحنيف وقضايا الأمة.

وأعرب الإمام الطيب، خلال اللقاء، عن اعتزازه بالأردن وقيادته الهاشمية، وما لها من دورٍ محوري في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وإطلاق المبادرات التي ترسّخ الصورة المعتدلة والسمحة عن الدين الإسلامي الحنيف.

كما هنأ الإمام الطيب الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية، داعيا الله تعالى أن يحفظ الأردن وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

وجرى بحث علاقات التعاون في المجالات الدينية والثقافية بين الأزهر الشريف والمؤسسات الأردنية المعنية، خصوصاً مع جامعة الأزهر وتعزيز الفرص المتاحة للطلبة الأردنيين فيها، سواء في التخصصات الفقهية الدينية أو مجالات الطب، حيث أكد شيخ الأزهر على أنه سيتم تخيص منح للطلبة الأردنيين في جامعة الأزهر، التي يدرس بها عدد كبير من الطلبة الوافدين من مختلف دول العالم.